سياسة دولية

مساعد لأوباما: على بايدن مواجهة ديكتاتورية السيسي

وصف "رودس" السيسي بأنه من أكثر ديكتاتوريي العالم بطشا، مشددا على ضرورة أن يتعامل بايدن معه وفقا لذلك- جيتي
وصف "رودس" السيسي بأنه من أكثر ديكتاتوريي العالم بطشا، مشددا على ضرورة أن يتعامل بايدن معه وفقا لذلك- جيتي

قال "بين رودس"، نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، إن على المرشح الديمقراطي جو بايدن مواجهة ديكتاتورية رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي.

 

وفي برنامج "بودكاست" عبر الإنترنت، وصف "رودس" السيسي بأنه من أكثر ديكتاتوريي العالم بطشا، مشددا على ضرورة أن يتعامل بايدن معه وفقا لذلك.

 

وسلط "رودس"، الذي عمل في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الضوء على تردي الأوضاع الحقوقية والإنسانية في مصر، مشيرا إلى معاناة المعتقل السابق لدى النظام، محمد سلطان، وعائلته.

 

 

اقرأ أيضا: الغارديان: كورونا والحملات الأمنية تلاحقان الأطباء بمصر 

 

وكان بايدن قد شن هجوما على السيسي، إذ قال في تغريدة عبر تويتر، قبل أيام، إن "اعتقال وتعذيب ونفي النشطاء مثل سارة حجازي، ومحمد سلطان، أو تهديد أسرهم أمر غير مقبول".

وتابع متوعدا: "لن يكون هناك شيكات من دون رصيد للديكتاتور المفضل لدى (الرئيس دونالد) ترامب".

 

وجاء تصريح المرشح الديمقراطي في سياق التعليق على إفراج النظام المصري عن طالب الطب الحامل للجنسية الأمريكية محمد عماشة، بعد اعتقال دام 486 يوما.

 

 

 
التعليقات (1)
مسألة لغة!
الجمعة، 17-07-2020 02:34 م
لاحظت الترجمة غير الدقيقة للعبارة الإنجليزية الواردة في هذا الخبر وهي "No more blank checks" والتي تُرجمت في الخبر بعبارة "شيكات من دون رصيد"، وهي ترجمة غير صحيحة بل هي تعني "شيكات على بياض" بما يعني فقدان الثقة تماماً فيمَن تُقدَّم إليه الشيكات. أما عبارة شيك بدون رصيد فهي عند حدوثها تشكل جريمة من جانب مَن يُصدر الشيك لأنه يصدره وهو يعلم أن حسابه ليس به رصيد يكفي لتغطية الشيك. وشكراً