سياسة دولية

الخارجية الروسية: لا وجود لأحد من جنودنا في ليبيا

عناصر من شركة واغنر الروسية- بزنس إنسايدر
عناصر من شركة واغنر الروسية- بزنس إنسايدر

أكدت الخارجية الروسية اليوم الاثنين أنه لا يوجد حاليا أي جندي روسي في المناطق التي تشهد أعمالا قتالية في ليبيا، معتبرة أن التقارير الصحفية التي تقول عكس ذلك تصنف في خانة "الأخبار الزائفة".

وقالت الخارجية في بيان على موقعها عبر الإنترنت: "لم تتلق الخارجية الروسية أي معلومات ذات مصداقية حول مواطنين روس يزعم أنهم شاركوا في معارك بالأراضي الليبية وقضوا فيها".

وشدد على أن التقارير "ليست الأولى من نوعها" ووصفها بـ"المزايدات بشأن المشاركة المزعومة للشركات العسكرية الخاصة الروسية، في الأزمة الليبية".

 

 

اقرأ أيضا: الوفاق تعدّد إنجازاتها بعد شهر على انطلاق "عاصفة السلام"


وزعمت الخارجية الروسية، أن ما يجري "تلفيقات من أجل خلق انطباع زائف، أن موسكو تتدخل في الصراع الليبي وتصطف بشكل علني مع أحد أطرافه".

وقالت إن موسكو "تبذل قصارى جهدها للمساهمة في وقف إطلاق النار، والتوصل إلى تسوية سياسية لأزمة ليبيا، وأنها لم تظهر أي نية على الإطلاق لدعم أي من الأطراف المتصارع" بحسب وصفها.

يشار إلى أن العديد من التقارير الصحفية، تحدثت عن مشاركة شركة "واغنر" الروسية، للخدمات الأمنية عبر مسلحين روس، في دعم اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

التعليقات (3)
ابوعمر
الإثنين، 27-04-2020 07:44 م
كلاب روسيا في كل المزابل يقتاتون ويرتزقون...
الحوت
الإثنين، 27-04-2020 05:05 م
أن شاء الله سيرجعون اليكم جثث فى اكياس زباله فعلا ليس بعد الكفر ذنب اكذبوا كيف شئتم
وزارة الحمير
الإثنين، 27-04-2020 04:52 م
حمير الروس لا وجود لهم في ليبيا لكن حمير شركة فاغنر موجودون و بما أن شركة فغنر هي روسية إذن وزارة خارجية الحمير في روسيا تكذب