سياسة عربية

إجراءات إماراتية جديدة لمواطني مجلس التعاون بسبب كورونا

توفي شخصان في الإمارات بسبب الفيروس الجديد - جيتي
توفي شخصان في الإمارات بسبب الفيروس الجديد - جيتي

قررت الإمارات السبت فرض حجر صحي إجباري على مواطني مجلس التعاون الخليجي الراغبين بدخول الدولة، بعد أيام من تعليق دخول حاملي التأشيرات والإقامة من أية جنسية على خلفية مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إنّ دولة الإمارات قرّرت "تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدولة والتي ستكون سارية المفعول اعتباراً من السبت".

وأوضحت أنه "يتعين على مواطني دول المجلس الراغبين في الدخول إلى الدولة بعد بدء سريان القرار القيام بالفحص عند الوصول بالإضافة إلى الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما على من لديه منزل في الدولة ومن لا يملك منزلا في الدولة فيسكون في حجر صحي لمدة 14 يوما أيضا وفق ما تقرره السلطات المختصة".

واتخذت دول خليجية خطوات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مع تعليق رحلات وإغلاق متاجر منع الصلاة في المساجد.

 

اقرأ أيضا: كورونا.. "رايتس ووتش" تطالب الإمارات بالإفراج عن السجناء

وتوفي شخصان في الإمارات بفيروس كورونا المستجد، حسبما أعلنت وزارة الصحة الجمعة، هما أولى ضحايا الوباء في الدولة الخليجية.

وقالت الوزارة في بيان إنّ أحد المتوفيّيْن يحمل جنسية دولة عربية قدم من أوروبا ويبلغ من العمر 78 عاما، مضيفة أن سبب الوفاة نوبة قلبية تزامنت مع إصابته بالفيروس.

والشخص الآخر هو من دولة آسيوية مقيم في الإمارات ويبلغ من العمر 58 عاما وكان يعاني من "عدة أمراض مزمنة مثل مرض القلب والفشل الكلوي".


التعليقات (0)