سياسة عربية

"البناء والتنمية" يدعو للتخلي عن الخلافات السياسية بمصر

المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية خالد الشريف طالب المصريين بالتحلي بالروح الوطنية لمواجهة كورونا- أرشيفية
المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية خالد الشريف طالب المصريين بالتحلي بالروح الوطنية لمواجهة كورونا- أرشيفية

طالب المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية المصري، خالد الشريف، المصريين بالتحلي بـ "الروح الوطنية في مواجهة وباء كورونا"، مؤكدا على "ضرورة التخلي عن الخلافات والصراعات السياسية في ظل الأزمات التي تعيشها الدولة المصرية".

وقال الشريف، في تصريح لـ"عربي21": "نحن نستنفر طاقات مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الخيرية، وجميع المصريين القادرين على مساعدة الفقراء والمحتاجين في مصر، والذين يعيشون ظروفا اقتصادية قاسية في مواجهة وباء كورونا، بتقديم المساعدات الطبية اللازمة من مواد تعقيم وتطهير ونظافة لمنازلهم".

وطالب المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية طلاب وخريجي كليات الطب بالقيام بواجبهم في "تعقيم الأحياء والمدارس والأماكن العامة لمواجهة هذا الوباء القاتل".

 

اقرأ أيضا: رموز مصرية وعربية تدعو لتدخل أممي للإفراج عن المعتقلين بمصر

وناشد الشريف السلطات المصرية بسرعة الإفراج عن "جميع المعتقلين والسجناء السياسيين في ظل الظروف غير الصحية التي تعيشها السجون مع انتشار وباء كورونا، حفاظا على أرواح المعتقلين والضباط والجنود بمصلحة السجون مع الأخذ بالتدابير الكافية لمنع هروبهم، خاصة وأن بعض دول العالم أخذت مثل تلك الإجراءات، حفاظا على أرواح مواطنيها". 

وأكد المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية أن "مصر تحتاج لتضافر جهود أبنائها في مواجهة الكوارث والأزمات، ليتحقق لها موعود الله تعالى في الأمن والسلامة، حيث قال سبحانه (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين)".

يُذكر أن العديد من الأحزاب والمنظمات الحقوقية والشخصيات العامة، قد طالبوا خلال الأيام الماضية بضرورة الإفراج عن السجناء خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت عدة مبادرات على حتمية الإفراج عن السجناء، كما حدث في دولتي إيران والبحرين وجزئيا في بعض الدول الأخرى كالأردن وغيرها، من مخاوف انتشار الفيروس.

التعليقات (0)