سياسة دولية

أمريكا تعلق على رفض الاجتماع الوزاري العربي لـ"صفقة القرن"

أكد الاجتماع الوزاري العربي على عدم التعاطي مع "صفقة القرن" بأي شكل من الأشكال- جيتي
أكد الاجتماع الوزاري العربي على عدم التعاطي مع "صفقة القرن" بأي شكل من الأشكال- جيتي

علقت الولايات المتحدة الأمريكية مساء السبت، على البيان الختامي لاجتماع الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، الذي أكد رفض "صفقة القرن" جملة وتفصيلا.


وبحسب ما أوردته وكالة "تاس" الروسية، فقد أكد مسؤول رفيع في البيت الأبيض، لم تذكر اسمه، أن الدول العربية لم تجمع على رفض "صفقة القرن" الأمريكية، موضحا أن "الولايات المتحدة تقدر ردود الفعل الإيجابية من العديد من الدول العربية، حول خطتها للسلام".


وقال المسؤول الأمريكي إنه "فقط بفضل الاستعداد لمحاولة إيجاد سبل جديدة، سنتمكن من تحقيق قفزة نوعية في حل الصراع، الذي بسببه عانى الشعب الفلسطيني على مدى عقود"، معتبرا أن "القرارات السابقة لجامعة الدول العربية حاولت استرضاء القيادة الفلسطينية ولم تؤدِ إلى السلام والتقدم".

 

اقرأ أيضا: بيان وزراء الخارجية العرب يرفض "صفقة القرن".. مواقف متباينة


وشدد على ضرورة اختبار "سبل جديدة، وإلا فلن يتغير مصير الفلسطينيين"، على حد قوله.


يذكر أن مواقف وزراء الخارجية العرب تباينت من "صفقة القرن" الأمريكية، وذلك خلال كلماتهم في اجتماع الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة السبت، إلا أن البيان الختامي أكد على رفض الصفقة، وعدم التعاطي معها بأي شكل من الأشكال.


وقال البيان إن الخطة الأمريكية بشأن السلام "لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطيني، وتخالف مرجعيات عمليات السلام".


ورأى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن هذا "القرار ممتاز، ويُبنى عليه لصالح الموقف الفلسطيني".

 
التعليقات (4)
عربي صاحي
الثلاثاء، 04-02-2020 03:00 ص
ما هي استراتيجية العرب بعد رفض سرقة القرن؟ منعوا دخول الخضروات و الأبقار من الكيان الصهيوني إلى الأراضي الفلسطينية و يتم إستيراد الغاز من الكيان الصهيوني إلى الأردن و مصر بمليارات الدولارات ومن قبلها يتم استقبال رئيس وزراء الكيان الصهيوني في مسقط عاصمة سلطنة عمان والآن يتم اللقاء السري في أوغندا ، أمجاد يا عرب أمجاد
محمد قذيفه
الأحد، 02-02-2020 01:22 م
الى مفرقة العرب : هل أتاك حديث العرب ؟هل أتاك حديث النهر الذي نضب هل اتاك حديث مسيلمة الكذب نسمي لقاءاتنا قمما ياللعجب وكل قراراتنا هبطت الى الرتب كل قراراتنا مؤجلة الى رجب كل بياناتنا تشبه كلمات الطرب مافيها هدير ولا زئير ولا صقر هب بعد أن انطفأ الشمع وغاب اللهب بعد ان تم تدجين العلماء وزج ببعضهم في ا لسجون وغاب الثوار الأحرارأصحاب البارود رغم اخطائهم وخطاياهم ،بومدين الذي كان بعض هؤلاء المتزعمين للمشهد العربي لا يستطيعون رفع رؤوسهم أمامه وليس الاعتراض والملك فيصل المخلص للأمة والرئيسان صدام وجمال وحتى الرئيس القذافي الرجل المشاكس للغرب كان صاحب مواقف أذاقهم من لسانه اللاذع الامرين ،رحمهم الله جميعا ،ولما تخلص الغرب من هؤلاء بعددراسة وتخطيط صهيو امريكي ،قدموا من ي
ناصر بن محمد
الأحد، 02-02-2020 01:17 م
لو اجتمعوا على وحدة الكلمة والصف ما استطاع اي احد على اجبارهم على شي لا يقبلونه
علي النويلاتي
الأحد، 02-02-2020 10:44 ص
أمريكا، كما قال الشاعر الكبير الراحل محمود درويش "هي الطاعون والطاعون أمريكا". أمريكا ليست سوى عدو ولا حمايتها ودعمها لإسرائيل مادياً وعسكرياً وسياسياً، لما إستمرت لعام واحد. أمريكا هي رهينة للوبي الإسرائيلي الذي أفسدكم وإشتراكم بالقليل الملايين الذي يحصل بموجبه على الكثير من المليارات من جيوب الأمريكيين رهناء الإعلام الصهيوني. إننا نحزن على الشعب الأمريكي فعلاً لأنهم محتلون بالإحتيال والفساد والخداع والمال الحرام من كازينوهات شيلدون أديلسون وأمثاله. خسئتم.