أخبار متعلقة

العرب

من هم أطول العرب قامة وما ترتيبهم على الصعيد العالمي؟

في المرتبة الثالثة والرابعة على الصعيد العربي، يأتي الشعب الليبي بطول 176.39 سم، ومن ثم المغاربة بـ176.35، وبذلك حقق البلدان بترتيب ذكرهما، المرتبة 46 و48 عالميا.

26-Jul-24 09:05 AM

معاهدة "الدفاع العربي المشترك" تدخل عامها الـ74 و"شباكها نظيفة"

أبرمت معاهدة الدفاع العربي المشترك في عام 1950 وانضمت إليها لاحقا جميع الدول الأعضاء في الجامعة العربية، ورغم أن المعاهدة تتيح الانسحاب إلا أن أيا من الدول المتعاقدة انسحب منها..

21-Jul-24 07:03 PM

وباءٌ ڤيروسي وفسادٌ سياسي وتناسل المآسي فوارباه! وامحـمداه! واعمراه! واعلياه!

ها نحن أولاء نرى أرباب السلطِ كلها والمتحكمين في الأرواح والرقاب، يحصدون وطنيا وحتى خارجيا النقط الموجبةَ للسقوط.. الساقطونَ الفاشلونَ العاجزونَ القيّمونَ على هندسةِ البؤسِ والشقاء، الدافعونَ بالبلادِ والعباد إلى فوهات الهاوية، نقول لهم جهرا وبلغة حبنا لوطننا: لا وألفُ لا ولا!...

17-Jul-24 01:25 PM

الهجرة.. دروس وبرنامج عمل

إبراهيم أبو محمد يكتب: فليست الهجرة مجرد انتقال من مكان إلى مكان، وإنما الهجرة انتقال من شعور إلى شعور، ومن حالة إلى حالة، فإذا سافرت ومعك مرض السلبية والفوضى والهم، فأنت مقيم لم تبرح

15-Jul-24 03:19 PM

المتغيرات الدولية وانجذاب الشارع العربي نحو إيران

في خضم التطورات الجيوسياسية والمتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم، تلعب إيران دورًا معقدًا ومؤثرًا يتجاوز حدودها. ومع كل هجوم أو اتهام يوجه ضدها، تمكنت إيران من جذب دعم متزايد من الشارع العربي، متجاوزةً بذلك العديد من الاتهامات..

08-Jul-24 11:30 AM

غالانت يعرض في واشنطن خطة لإدارة غزة بمشاركة عربية.. هذه تفاصيلها

عرض وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، على المسؤولين الأمريكيين خطة لإدارة قطاع غزة بمشاركة عربية، وذلك ضمن رؤية تل أبيب للقطاع بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية التي اندلعت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

29-Jun-24 05:33 PM

هل تعاقب المجموعات العربية والمسلمة في أمريكا الرئيس بايدن؟

هل تفعلها الكتلة العربية والمسلمة في أمريكا وتعيد ترامب للبيت الأبيض وتعاقب بايدن.

28-Jun-24 04:20 AM

تكثيف نشاط حملتي الصوت "المسلم" و"العربي" ببريطانيا مع اقتراب الانتخابات

أطلق ناشطون وشخصيات عربية في بريطانيا "نداء" لدعم حملتي "الصوت العربي" و"الصوت المسلم" في الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في الرابع من تموز/ يوليو القادم، داعين انتخاب ودعم المرشح الذي تزكّيه الحملتان "لضمان تحقيق تمثيل فعّال ومؤثر"

18-Jun-24 08:35 PM

لاعبان من أصول عربية في "يورو 2024".. من هما؟

يشارك في بطولة "أمم أوروبا 2024" التي تستضيفها إنجلترا لاعبان من أصول عربية.

15-Jun-24 04:20 PM

لماذا تخذل الأنظمة العربية الاستبدادية غزة؟

حسن أبو هنيّة يكتب: خذلان النظام الاستبدادي العربي لغزة يعبر عن حالة من الفزع بعد عملية "طوفان الأقصى"، حيث اتسعت الهوة بين الأنظمة الاستبدادية العربية وشعوبها، وفضحت حرب الإبادة الصهيونية على غزة خضوع الحكام المستبدين العرب للهيمنة الأمريكية..

09-Jun-24 12:11 PM

حينما تتحول المقاومة الفلسطينية لأكبر داعم للأمن القومي العربي رغم أنف العرب.. وعجبي!!

طه الشريف يكتب: إيقاظ الوعي لدى الشعوب العربية التي جرى اللعب في مخيلتها وتكسير ثوابتها الوطنية والعروبية بل والدينية، ناهيك عن تغيير العقيدة القتالية لبعض الجيوش العربية من التعبئة الواجبة لمواجهة العدو الصهيوني إلى قتل أبنائها داخل الوطن الواحد تحت ذريعة مواجهة الإرهاب!

05-Jun-24 03:50 PM

دقت ساعة الحقيقة

حمزة زوبع يكتب: الرئيس الأمريكي يعلن عن مبادرة (زعم أنها من الكيان) لإنقاذ وجه الكيان الصهيوني وإنقاذ نفسه وحزبه وإنقاذ عملائه في المنطقة العربية، ونتنياهو الذي لا يستطيع تحديد معنى النصر ولا كنهه يكذّب بايدن على الملأ ويتبرأ من المبادرة وينفي أن يكون وافق على وقف الحرب والانسحاب، وأمريكا تعيد التذكير بالمبادرة وتطلب دعم ذيولها في المنطقة عبر إصدار بيانات تحيي جهود الوسطاء؛ بينما هي عاجزة عن اقناع من قالت إنه صاحب المبادرة.. هل مر عليك في التاريخ مثل هذا الارتباك ومثل هذا التخبط؟

04-Jun-24 08:06 PM

الاصطفاف الإقليمي خلف أمريكا

شريف أيمن يكتب: يريد الأمريكيون للمقاومة أن توقع على ورقة الهزيمة السياسية، بقبول وقف مؤقت لإطلاق نار "قد يصير دائما" في حال استمرت المفاوضات بشكل جيد! إذن يمكن للإسرائيلي أن يعطل المفاوضات بأي حجة بعد استلام أسراه، ويعيد حربه الوحشية على القطاع..

04-Jun-24 12:36 PM

بيان مشترك من 5 دول عربية يؤيد جهود الوساطة لإنهاء الحرب على غزة

عقد وزراء خارجية خمس دول عربية، اليوم الاثنين، اجتماعا افتراضيا، لمناقشة تطورات جهود الوساطة التي تقوم بها قطر ومصر والولايات المتحدة، للتوصل لصفقة تبادل أسرى تفضي إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة..

03-Jun-24 05:42 PM

قادة أربع دول عربية يزورون الصين هذا الأسبوع.. من هم؟

يزور قادة أربع دول عربية الصين هذا الأسبوع، وسيحضرون افتتاح المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي..

27-May-24 01:05 PM

ماذا جنت الدول العربية بعد عام من التطبيع مع نظام الأسد؟

قال معهد واشنطن إنه بعد عام من عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، لم تتوقف عمليات تهريب المخدرات والأسلحة إلى الخارج.

18-May-24 01:49 PM

خبر عاجل