سياسة عربية

حماس لـ"عربي21": ردنا على عباس يشمل متطلبات نجاح الانتخابات

حماس: من متطلبات إجراء الانتخابات ضمان الحريات وتحييد المحكمة الدستورية واحترام نتائج الانتخابات- فيسبوك
حماس: من متطلبات إجراء الانتخابات ضمان الحريات وتحييد المحكمة الدستورية واحترام نتائج الانتخابات- فيسبوك

أكدت حركة "حماس"، أن "الرسالة الخطية" التي ستحمل موقف الحركة الإيجابي من إجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية "جاهزة".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، أن حركته تنتظر قدوم رئيس لجنة الانتخابات المركزي الدكتور حنا ناصر إلى قطاع غزة، كي تسلمه موقفها "الإيجابي" ورؤيتها "الوطنية بشأن الانتخابات، والتي تم تضمنيها في رسالة خطية جاهزة، من أجل نقلها لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس".

وعن أهم ما تضمنته رسالة "حماس" بشأن إجراء الانتخابات، قال القانوع في تصريح خاص لـ"عربي21": "رسالتنا لرئيس لجنة الانتخابات التي سيوصلها لرئيس السلطة، تشمل متطلبات لإجراء العملية الانتخابية، وضمان نجاحها ومنها: الحريات، وتحييد المحكمة الدستورية، واحترام نتائج الانتخابات، وأن تشمل مدينة القدس المحتلة".

 

اقرأ أيضا: اشتية: موافقة حماس الخطية بشأن الانتخابات تصل الأحد القادم

وأكد أن حركته "مستعدة لأي خطوة عملية، من شأنها أن تساهم في الدفع قدما نحو إجراء انتخابات حرة ونزيهة"، لافتا إلى أن "حماس معنية بعقد اجتماع وطني من أجل الاتفاق على عملية سير الانتخابات، إضافة للعديد من القضايا التي تؤسس لعملية انتخابية تعبر عن إرادة شعبنا الفلسطيني بشكل شفاف".

وبحسب مصادر أمنية تعمل على معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، توقعت في حديثها لـ"عربي21"، أن يصل رئيس لجنة الانتخابات مساء اليوم أو صباح الغد الثلاثاء.

 

وفي ذات السياق، صرح المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل بأن وفدها "سيلتقي حركـة حماس والفصائل غدا الثلاثاء، لاستكمال الأمور النهائية التي يدور حولها النقاش".

 

وقال: "دورنا لا يقتصر على نقل الرسائل والردود" وفق ما نقل موقع فلسطيني محلي.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل