سياسة دولية

قائد الجيش البريطاني يتوقع اندلاع حرب عالمية لهذا السبب

كارتر: روسيا والصين وإيران تقحم نفسها في المشهد السياسي الدولي- جيتي
كارتر: روسيا والصين وإيران تقحم نفسها في المشهد السياسي الدولي- جيتي

توقع رئيس أركان الجيش البريطاني، الجنرال نيك كارتر، اندلاع حرب عالمية ثالثة، في مقال كتبه بصحيفة "صنداي تليغراف" البريطانية تحت عنوان "روسيا المتهورة قد تشعل بالخطأ حربا جديدة".

ويرى الجنرال البريطاني أن دولا مثل روسيا والصين وإيران "تقحم نفسها في المشهد السياسي الدولي بما يشكل تحديا للأمن والمصالح الغربية، بالإضافة إلى تهديدها للاستقرار والازدهار الاقتصادي أيضا".

وقال: "لم يقتصر التهديد على دول بل امتد إلى تنظيمات تستخدم الإرهاب للانقضاض على أسلوب الحياة الغربي مثل تنظيم الدولة". مضيفا أن "هذا النوع من التهديد للقيم الغربية في عقر أوروبا يأتي من موجات ضخمة وغير مسبوقة من المهاجرين".

ونوه كارتر إلى "أهمية التاريخ الذي يعتبر أن الكثير من الناس لا يلقون له بالا، ولا يهتمون بتأثيره على السياسات المعاصرة، مشيرا إلى أنها الأقل استقرارا منذ فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية".

واستدل كارتر بمقولة الإمبراطور البيزنطي موريكيوس: "الأمة التي تنسى من دافعوا عنها ستصبح نفسها يوما طي النسيان".

ويخلص إلى أنه "يجب أن يتعلم الغرب الدروس والعبر من التاريخ، خاصة خلال الفترة التي تعج بمتغيرات في العصر الجاري، والتي يقول إنها أعمق وأسرع مما اعتادته البشرية خلال تاريخها باستثناء فترة الحربين العالميتين".

 

اقرأ أيضا: عراف بريطاني: حرب عالمية ثالثة قادمة.. والقيامة في 2019

التعليقات (4)
احمد
الأحد، 01-12-2019 12:14 م
هذا الاحمق لا يدرك ان الغرب بنفسه وضع نهايته عندما اخل بالتوازن العالمي بسبب جشعه اللامحدود . قتل الشعوب و احتلال البلدان كنا بعد حرب فيتنام نظنه انتهى لكن و بعد 40 عاما عاد الغرب ليكرر الخطأ نفسه باحتلال العراق لكن هذه المره تباعات ما حصل لا يمكن لملمتها كما فعل الامريكان مع فيتنام و الدليل ان الروس دخلوا الشرق الاوسط بقواعد و جيش و ايران من جهه ايضا تمددت اكثر مما ينبغي كل هذا حصل بعد احتلال العراق الذي دفع ثمنا باهظا لمجرد نزوات بوش و المافيا المتصهينه التي كانت حوله اليوم لم يعد هناك ثقه بالغرب ولا بديمقراطيته الانتقائيه لذلك يسوق هذا الجنرال الاحمق لحرب عالميه ثالثه من اجل اعاده الغرب لتسيد الساحه لكن هذا لم و لن يحصل لان الروس اعدوا للامر عدته هذه المره فحتى مؤخره هذا الجنرال قد تكون هدفا لصاروخ نووي روسي اسرع من الصوت الحل الوحيد للغرب ان يستكين و يحاول جادا اصلاح نفسه ولو على الطريقه الغربيه عل و عسى ان يجد سببا له بالبقاء
محمد قذيفه
الأحد، 10-11-2019 05:26 م
أنتم دائما عمار الارض تنشرون الرحمة باجنحتكم اللطيفة اذن فمن قتل 60 مليون في الحربين الكونيتين هل المسلمون؟ من قتل مليون ونصف من الجزائريين الشرفاء الذين لا يعرفون سرقة الاوطان ؟ من الذي أعطى فلسطين لليهود ؟ عن أي قيم تتحدثون ؟ربما تتحدثون عن مليون عراقي قتله تحالفكم الذي يتم 5ملاين طفل ورمل مليون امرأة وعوق نصف مليون ضحية هل هذه قيمكم ؟ أم قيمكم تتمثل في تأييدكم المطلق للصهاينة ؟ سبحان الله ألا تعرف أن الحياة متحركة وما صعد اليوم لابد أن يهبط غدا ؟أين الحضارات الغابرة ؟
قط ليلي
الأحد، 10-11-2019 11:16 ص
ومن هذا الذي اسس لنظرية صراع الحضارات وسياسة التدخل بالقوة في الدول وخاصة الاسلامية والعربية ؟؟ اليس هم البريطانيين وتحديدا الانكليز رعاة الماسونية الدولية والصهيونية .؟؟ ومن هذا الذي ينظر للافكار الاستعلائية ونظرية ان الغرب وخاصة غرب اوروبا هي الممثل الاصلي للتطور والانسانية والرقي وبقية الامم هي التي يجب ان تعيش خادمة وبقرة حلوب لهم ...ومن هذا الذي اسس للارهاب اساسا بعد زرع الكيان الصهوني في فلسطين العربية واعطاء ارض لشعب عربي عاش عليها منذ الاف السنين وصاحبها الشرعي الوحيد لزمر من اليهود والصهاينة لاقامة دولة اسرائيل الممسوخة بعد ان جمعت شراذم اليهود من الشتات التي كتبها الله تعالى عليهم والتي يقرئونها في عهدهم القديم والتوراة ...ومن اسس ودعم عصابات الهاغاناه وشتيرن والارغون اليهودية لقتل الفلسطينيين وتشريدهم من اراضيهم وتهديد الدول العربية الضعيفة ( ولاتزال ) انذاك ومنعهم من التحرك ؟؟ ومن الذي اسس داعش الارهابية تحت مسمى ( دولة على منهاج النبوة ) الزائف وخصص لها المساحات الجغرافية وساعدها بالتمويل واللوجستية بكل اشكالها؟؟ ثم يتكلم هذا الخنزير عن الارهاب ويشير برأسه باتجاهنا .
فقط الله الذي لا يموت
الأحد، 10-11-2019 09:07 ص
كما قال إبن خلدون الحضارة أطوار و الغرب ينطفئ و قال أمير الشعراء إن الأمم أخلاق... يصنع الغرب الإرهاب و يتهم المسلمين او الأمم الأخرى