سياسة عربية

مباحثات أردنية مصرية حول القضية الفلسطينية والسورية

أكد الملك الأردني رفض بلاده لأي انتقاص من سيادة سوريا وتهديد وحدتها- الصفحة الرسمية لملك الأردن
أكد الملك الأردني رفض بلاده لأي انتقاص من سيادة سوريا وتهديد وحدتها- الصفحة الرسمية لملك الأردن

تباحث الملك الأردني عبد الله الثاني، في القاهرة الخميس، مع رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، حول القضايا المشتركة للبلدين إضافة للقضية الفلسطينية والأزمة السورية

وبحسب الموقع الرسمي للملك الأردني، ركزت المباحثات الموسعة، التي حضرها كبار المسؤولين في البلدين، على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، ويخدم القضايا العربية.

وقال: "إن الجانبين أكدا أهمية دعم الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة في قيام دولتهم المستقلة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين".

وشددا على رفضهما لكل الإجراءات الأحادية الجانب التي من شأنها تقويض فرص السلام.

 

اقرأ أيضا: ملك الأردن يبحث مع نواب أمريكيين بعمّان تطورات المنطقة

وأضاف: "بخصوص الأزمة السورية، جرى التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي لها، يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا، ويضمن عودة طوعية وآمنة للاجئين".

وأكد الملك الأردني رفض بلاده لأي انتقاص من سيادة سوريا وتهديد وحدتها، وضرورة احترام القانون الدولي وقواعد الشرعية الدولية، التي تنظم العلاقات بين الدول.

وتناولت المباحثات الأزمات التي تمر بها المنطقة ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، فضلا عن الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.

التعليقات (0)