سياسة عربية

هكذا علق نائب لبناني على ربط اسمه بـ"فضيحة الحريري"

نيويورك تايمز  كشفت أن الحريري منح أكثر من 16 مليون دولار لعارضة ملابس سباحة من جنوب أفريقيا- عربي21
نيويورك تايمز كشفت أن الحريري منح أكثر من 16 مليون دولار لعارضة ملابس سباحة من جنوب أفريقيا- عربي21

أكد النائب اللبناني نهاد المشنوق، أنه فوجئ "كثيرا بربط إسمه بمقال صحيفة "نيويورك تايمز" الذي يتناول جانبا شخصيا من حياة الرئيس سعد الحريري، وإتهامه بالوقوف خلفه".

 

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، كشفت أن رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري، منح أكثر من 16 مليون دولار لموديل وعارضة ملابس سباحة من جنوب أفريقيا، بعد أن التقيا في منتجع فاخر في جزر سيشيل، وفقا لوثائق محكمة جنوب أفريقيا حصلت عليها الصحيفة.

 

وقال المشنوق في مقال نشر في صحيفة "الأخبار": "الحقيقة التي يعرفها كل الناس، أنني لم ألجأ يوماً لتوظيف الحياة الشخصية في الصراع السياسي مع أحد، لا حين كنت وزيراً للداخلية، يتسنى لي بحكم موقعي الاطلاع على ما أريد وما لا أريد أن أعرف، ولا قبلها كمستشار للرئيس رفيق الحريري، ولا في موقعي كصحفي مفتوحة أمامه أكثر المنابر تأثيراً وإقناعاً ومصداقية، ومن لديه وقائع خلاف ذلك فليضعها في تصرف الرأي العام".

 

اقرأ أيضا: NYT: الحريري أهدى عارضة أزياء جنوب أفريقية 16 مليون دولار

وأضاف أنه على الرغم من "خلافه السياسي مع الحريري، إلا أنه حري به أن لا يفعلها معه، كما خصومه"، على حد قوله.

 

وأضاف: "أتفهم حاجة البعض لمداراة الفضائح، عبر تشتيت الانتباه ونقل النقاش من موضوع إلى آخر، وإحلال كذبة وقوفي خلف المقال، مكان الانشغال بالمقال نفسه ومضمونه ومعانيه، التي تتجاوز القصة المحددة في المقال، إلى البحث في دلالاته وأبعاده."

التعليقات (0)

خبر عاجل