سياسة عربية

إصابة فلسطينيين شمالي نابلس إثر هجوم للمستوطنين

جيش الاحتلال قدم إلى المنطقة لتأمين الحماية للمستوطنين- أرشيفية
جيش الاحتلال قدم إلى المنطقة لتأمين الحماية للمستوطنين- أرشيفية

أصيب عدد من الفلسطينيين إصابات مختلفة جراء اعتداءات نفذها مستوطنون على قرية عوريف جنوبي نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مازن شحادة، رئيس مجلس قروي عوريف: إن نحو 15 مستوطنا هاجموا بالحجارة منازل فلسطينية في الجهة الشرقية من القرية، ما أدى لإصابة العديد من السكان، وتضرر بعض المنازل.

وأوضح شحادة أن الجيش الإسرائيلي تدخل عقب الاقتحام، لتأمين الحماية للمستوطنين، وأطلق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاختناق عدد من المواطنين.

وتتعرض بلدة عوريف لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين، حيث تقع على أراضيها مستوطنة "يتسهار".

 

إقرأ أيضا: الاحتلال يصادق على بناء 6 آلاف وحدة استيطانية بمناطق "ج"

 

وكان عدد من الفلسطينيين أصيبوا بجروح مختلفة، قبل أيام خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال، عقب اقتحام مئات المستوطنين لـ"قبر يوسف" شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن طواقمها في مستشفى رفيديا الحكومي، قدمت العلاج لأربعة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في مدينة نابلس. 

ولفتت إلى أن جميع الإصابات في الأطراف السفلية، وبحالة مستقرة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن المواجهات اندلعت قبيل اقتحام مئات المستوطنين للمقام، ما أدى لإصابة أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 06-08-2019 06:54 ص
اللهم عليك بالكفرة الصهاينة و كل من يواليهم ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم رد كيدهم في نحورهم و اجعل دائرة السوء تدور عليهم يا قوي يا عزيز .