سياسة دولية

"إكسبريس" البريطاني: كيف يستفيد نتنياهو من التوتر مع إيران؟

الموقع قال إن نتنياهو يتواصل مع بعض العرب لإقناعهم بخطر إيران- جيتي
الموقع قال إن نتنياهو يتواصل مع بعض العرب لإقناعهم بخطر إيران- جيتي

قال موقع "إكسبريس" البريطاني: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "يستخدم ورقة التوتر مع إيران من أجل مصلحته الشخصية للبقاء في منصة".

ويواجه نتنياهو، بحسب الموقع انتخابات في أيلول/سبتمبر، بعد فشله في تشكيل ائتلاف حكومي في نيسان/أبريل الماضي، مع إخفاقه في الحصول على دعم الأحزاب اليمينية والدينية التقليدية.

ونقل "إكسبريس" عن نائب عربي في الكنيست الإسرائيلي، قوله: إن نتنياهو "يحب أن تبقى الأضواء مسلطة على إيران، من أجل دعم موقفه السياسي".

وأضاف يوسف جبارين: "ربما تكون الحرب داخل الحكومة، الطريقة الوحيدة التي تنقذ نتنياهو، بالإضافة إلى أن الهجمات على غزة والتوتر مع إيران ستخدمه".

 

إقرأ أيضا: نتنياهو يكشف أنه أبلغ ترامب بعملية للموساد في إيران

وأشار إلى أن نتنياهو "كان يتواصل مع دول عربية، بحجة أن إيران عدو مشترك لإسرائيل ولجميع من في المنطقة، وهو يريدها القضية الرئيسية في الشرق الأوسط، لصالح بقائه في المنصب".

ولفت الموقع إلى أن نتنياهو وجه خطابا لبريطانيا وفرنسا وألمانيا، من أجل فرض عقوبات صارمة على إيران، وشبه تخصيبها لليورانيوم باحتلال ألمانيا النازية لراينلاند، عام 1936.

ورأى الجبارين، أن نتنياهو سيواصل رفض أي جهد يفضي لمفاوضات مع طهران، وأضاف: "أي تدخل ضد إيران سيكون مخاطرة، لكن يبدو من الواضح أنه يفعل كل ما بوسعه، ليكون عقبة أمام اتفاق سلام".

التعليقات (1)
احمد ملحم
الثلاثاء، 09-07-2019 06:16 ص
السادة العربي 21 السادة الجزيرة تحية وبعد ،، اكتب هنا لأنني لم أحد أين اراسلكم ،،،، موضوع الفلاشا ( اليهود الاثيوبيين ) ومظاهراتهم والتمييز العنصري والرهاب الذي يعانون منه ولا نجد في اعلامكم أي أثر له ....... ممنوع عليكم النشر ؟؟؟ أم أن الأمر ليس العالم العربي !!!!!! أنا من متابعين إعلامكم فقط وما كنت أعتقد ولا أظن أنكم ستتجاهلون أمراً كهذا مما ولد عندي قدرا كبيرا أنكم لا تختلفون عن مخالفيكم ... تحياتي