سياسة دولية

مسلمو سريلانكا يؤدون صلاة الجمعة.. ودعوات للسلام

الصلاة جرت وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار غير مسبوق لقوات الأمن- جيتي
الصلاة جرت وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار غير مسبوق لقوات الأمن- جيتي

أدى مسلمو سريلانكا صلاة الجمعة في المسجد الرئيس بالعاصمة كولومبو، وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار غير مسبوق لقوات الأمن في محيط المكان.

وكانت جمعية علماء سريلانكا، وهي الهيئة الدينية الإسلامية الرئيسية في البلاد، ناشدت المسلمين، الصلاة في المنازل اليوم الجمعة في حال "كانت هناك حاجة لحماية الأسرة والممتلكات".

وجرى تشديد إجراءات الأمن في العاصمة الساحلية بعد تفجيرات انتحارية في عيد الفصح، استهدفت كنائس وفنادق وأودت بحياة 253 شخصا، وهزت البلاد التي تتمتع بالسلام النسبي منذ عقد.

وقال الجيش اليوم إنه يجري نشر حوالي عشرة آلاف جندي في أنحاء الدولة، وهي جزيرة في المحيط الهندي، للقيام بأعمال البحث وتأمين المراكز الدينية.

 

اقرأ أيضا: سريلانكا تطارد 140 مشتبها وتعلن مقتل مدبر الهجمات

وكان المجلس الإسلامي في سريلانكا أدان الهجمات التي طالت كنائس "الإخوة" المسيحيين في يوم الفصح، وطالت فنادق في العاصمة السريلانكية كولومبو.

وجاء في بيان للمجلس أن الهجمات المدانة التي شنها متطرفون تهدف إلى وضع حواجز بين الأديان والعرقيات المختلفة، لتنفيذ أجنداتهم التي تهدف إلى بث الرعب وإشاعة القلق في الحياة العامة.

وطالب المجلس الحكومة السريلانكية بالبحث عن الفاعلين وتقديمهم للعدالة، مبديا استعداد المجلس والمجتمع المسلم في البلاد لتقديم المساعدة اللازمة لكل من تأثر بالتفجيرات.

التعليقات (0)

خبر عاجل