أخبار متعلقة

المسلمون

WP: مسلم كشميري يوثق خطاب الكراهية في الهند عبر منصته

أسس الشاب المسلم من كشمير، رقيب حميد نايك، موقعا إلكترونيا يوثق من خلاله انتهاكات حقوق الإنسان في الهند..

17-Jan-23 08:45 AM

محكمة أوروبية تثبّت إدانة المتطرف الفرنسي زمور.. حرّض على المسلمين

رفضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان طعن اليميني المتطرف إريك زمور الثلاثاء وأقرت إدانته من قبل العدالة الفرنسية بتهمة التحريض على التمييز والكراهية الدينية تجاه الجالية المسلمة، بعد تصريحات أدلى بها في عام 2016.

21-Dec-22 03:13 PM

كتاب جديد يكشف أسباب استهداف الغرب للإسلام وسبل مواجهة ذلك

حاول كتاب جديد، ألّفه رئيس مركز حريات للدراسات السياسية والاستراتيجية طارق الزمر، رسم "صورة واقعية" لما جرى تاريخيا، ويجري حاليا، بين الإسلام والعالم الإسلامي من ناحية، والغرب من ناحية أخرى.

12-Dec-22 01:14 AM

اعتراف إسرائيلي: الشعوب العربية والإسلامية تعتبرنا "أشباحا"

اعتبر الصحفي الإسرائيلي السابق أرنون غروس أن الشعوب العربية والإسلامية تعتبر الإسرائيليين أشباحا باعتبار أن إسرائيل اليهودية تشكل تهديدًا للنظام الحالي في الشرق الأوسط.

16-Oct-22 12:32 AM

العنصرية لم تمت بعد في الولايات المتحدة

فعلى الرغم من إلغاء الفصل العنصري عام ١٩٦٤، إلا أن هذه الظاهرة لا تزال جمرا تحت الرماد، بدءا من التمييز على أساس اللون والعرق، ولا تنتهي بالتمييز على أساس الدين والمعتقد.

12-Sep-22 12:16 AM

بولندا تستقبل مسلمي ألمانيا لنحر أضاحيهم بسبب قيود برلين

أجبرت القيود التي تفرضها سلطات برلين بخصوص حظر ذبح الحيوانات دون صعق، مسلمي ألمانيا على الذهاب إلى الجارة الشرقية بولندا من أجل نحر الأضاحي..

10-Jul-22 02:06 PM

حصيلة الاعتداءات ضد المسلمين بالنمسا في 2021 (إنفوغراف)

تعرض مسلمون في النمسا لـ1061 اعتداء عنصريا، خلال العام 2021، وفق تقرير لإحدى منظمات المجتمع المدني في البلاد..

03-Jun-22 05:30 PM

NYT: هدم بيوت المسلمين بالهند نمط جديد من العنف يثير القلق

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا للصحفيين هاري كومار ومجيب مشعل وسوهسيني راج قالوا فيه إن المجتمعات المسلمة في الهند تواجه أقسى العقوبات إثر توتر تؤججه حملة وطنية للجماعات اليمينية في البلاد..

12-May-22 07:54 PM

الشرطة الهندية تفتح تحقيقا بدعوات قتل هندوسية للمسلمين

فتحت الشرطة الهندية في ولاية أوتاراخند شمالي الهند تحقيقا على خلفية دعوة زعماء هندوس إلى ارتكاب أعمال عنف ضد المسلمين داخل البلاد.

25-Dec-21 01:40 PM

مفكر تونسي: هذه استراتيجية استئناف دور الإسلام في العالم

معركة أمريكا الحالية مع روسيا والصين هي مع من يشاركها في الهيمنة على مستعمرات الامبراطوريات الأوروبية بعد أن خسرت الفرصة الأولى هي بدورها، إذ اعتبرت الإسلام هو العدو بدلا منهما فخسرت ما يقرب من نصف قرن وعليها التدارك.

20-Dec-21 03:09 PM

الهند تضغط على المسلمين وتمعن بحملتها على تراخيص الصلاة

أثار قرار السلطات الهندية بسحب تراخيص الصلاة في 8 مساجد في منطقة غورغان موجة توتر لدى عموم المسلمين بالعاصمة دلهي، وسط تخوف من المزيد من حملات سحب الإذن بالصلاة.

06-Nov-21 04:20 PM

الريسوني: إحياء المولد النبوي بالصلاة والأذكار بدعة

قال أحمد الريسوني، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "إن الاحتفال بذكرى عيد المولد النبوي الشريف الذي اعتادت بعض الدول العربية والإسلامية تخليده لقرون يعتبر بدعة"..

19-Oct-21 10:28 AM

البريطانيون خططوا للتخلي عن البوسنة أثناء مذابح ضد المسلمين

نشر موقع "ميدل إيست أي" البريطاني، تقريرا تناول فيه أن الحكومة البريطانية، خططت سابقا الانسحاب من جيب لجأ إليه المسلمون أثناء حرب البوسنة، أثناء عمليات قتل جماعية كانت تنفذ ضدهم على يد قوات صرب البلاد.

03-Apr-21 05:24 PM

ليقضي الله أمرا كان مفعولا

والتدبير الإلهي باق إلى ما يشاء الله أن يبقى، يقلب الله به الموازين المادية، سواء استوعبه منطقنا البشري أم لم يستوعبه، وقصص بدر وموسى وقطز، غيض من فيض. والله غالب على أمره ولو كره الكافرون..

01-Apr-21 06:11 AM

الغارديان: أين كان المتظاهرون عندما كان الروهينغيا يذبحون؟

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للصحفي كنان مالك، قال فيه إنه وعلى مدى ما يقارب الثلاثة أسابيع كان هناك احتجاجات حاشدة في شوارع ميانمار بعد الانقلاب العسكري، لكنه تساءل، أين كانوا عندما كان مسلمو الروهينغيا يذبحون على يد العسكر.

22-Feb-21 06:05 PM

الإسلاميون والغرب.. من أجل حوار سياسي جدي ومثمر

عُقدة العُقد عند الغرب هي أنه لا يقبل ولا يتحمل أن يرى الإسلام يحكم ويعطي التشريعات، ويلهم المواقف والسياسات، داخليا وخارجيا. فهذه في نظر الغرب “جريمة” تحاول بعض الحركات الإسلامية تنفيذها مع سبق الإصرار والترصد! فلذلك عمل الغرب طويلا على إبعادها والحيلولة دون وقوعها.

02-Feb-21 02:32 PM