سياسة دولية

مسؤول أمريكي يرفض إدانة الإعدامات في مصر

منظمات حقوقية دولية نددت بإعدام السلطات المصرية عددا من معارضي الانقلاب- تويتر
منظمات حقوقية دولية نددت بإعدام السلطات المصرية عددا من معارضي الانقلاب- تويتر

قالت وكالة الأناضول، إن مسؤولا في الإدارة الأمريكية امتنع عن إدانة حالات الإعدام في مصر، وذلك في رد مكتوب على سؤال وجهته الوكالة .


وقالت الوكالة إنها وجهت سؤالا لروبرت بالادينو نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية حول الإعدامات في مصر، إلا أنه "اكتفى بإجابة عامة عن السؤال".


وفي رده، أوضح المسؤول الذي قالت الوكالة إنه طلب عدم الكشف عن هويته، أنهم "على علم" بتلك الحالات، إلا أنهم لن يعلقوا على موضوع الأشخاص الذين أعدموا أو المحكومين بالإعدام".


وقال المسؤول الأمريكي إن "القانون الدولي يتيح فرض عقوبة الإعدام طالما تمت مراعاة القانون الداخلي في دولة ما، والالتزامات الدولية"، مضيفا: "نؤكد للدول كافة أهمية ضمان المعاملة الإنسانية للمعتقلين، وحق المحاكمة العادلة".


في سياق متصل، تهرب نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بالادينو، من الإجابة بشكل مباشر، عن سؤال لمراسل للوكالة التركية في موجز صحفي بالوزارة في واشنطن.


وردا على سؤال حول عدم إصدار أي بيان حول الإعدامات في مصر، في حين فرضت عقوبات على مسؤولين في جمهورية الكونغو الديمقراطية بتهمة انتهاكات حقوق الإنسان، أجاب بالقول، "إنهم (الإدارة الأمريكية) على تواصل مع المسؤولين المصريين". 

التعليقات (2)
مصري
الجمعة، 08-03-2019 09:56 م
نحن قلنا من قبل إنه الغرب القذر الذي ألقي بنفاياته من العسكر الأوباش لتتحكم و لتحكم مصر بكل الجرائم الشنيعة و البشعة الممكنه للسيطرة علي الشعب المصري و كل مقدراته لحساب الغرب القذر .
ابوعمر
الجمعة، 08-03-2019 11:54 ص
ترمب ونتانياهو هم من أمروا كلابهم العساكر في مصر بأعدام هؤلاء الأطهار ...