سياسة عربية

باسم يوسف يعود للشاشة بعد غياب.. تعرف إلى برنامجه (شاهد)

علق باسم يوسف بشكل غير مباشر بأنه لا يقصد النظام المصري في برنامجه الجديد- بي بي سي
علق باسم يوسف بشكل غير مباشر بأنه لا يقصد النظام المصري في برنامجه الجديد- بي بي سي

عاد الإعلامي المصري الساخر، باسم يوسف، للشاشة مرة أخرى، بعد غياب أكثر من 5 سنوات، عبر قناة "بي بي سي عربي" البريطانية. 

وفي إعلان تشويقي بثته القناة البريطانية، ظهر يوسف وهو يتحدث عن ظهوره في حلقات عبر "بي بي سي إكسترا"، مشيرا إلى أنه سيتحدث عن "النظام ..."، إذ استبدلت القناة صافرة بالكلمة التي تلت النظام.

وقالت "بي بي سي"، في تدوينة عبر فيسبوك: "ترقبوا حلقة مميزة من بي بي سي التلفزيوني مع الإعلامي والكوميدي باسم يوسف مساء اليوم".

 

لتنشر القناة بعد ساعات من الإعلان فيديو من الحلقة الأولى، التي يتحدث فيها يوسف عن نظام الحمية الغذائية. 

 

وبعد الجدل الواسع الذي أحدثته كلمة "النظام"، علق باسم يوسف بشكل غير مباشر بأنه لا يقصد النظام المصري.

 

وقال: "أنا مش مسؤول عن أي حد بيقول أنا طالع أقول إيه. أنا بقالي فترة بتكلم عن النظام الصحي عشان الأمراض المزمنة. و لا أنا طالع أتكلم عن سياسة ولا اَي شيء من هذا القبيل. دي شيء أنا بعمله من أكتر من خمس سنين، ومش مسؤول عن أي وسيلة تسويق مضللة".

 

وتابع: "وده موضوع الحلقة بتاع بي بي سي اكسترا والمفروض تتوضح عن كده... موضوع النظام النباتي ده أنا باتكلم في من 2013، ومن قبل البرنامج ما يقف. وأنا ساعدت ناس كتيرة من خلاله وده نظام وموضوع منفصل تماما عن السياسة، وما بطلتش أتكلم فيه".

 

وباسم يوسف من أشهر الإعلاميين الساخرين، حيث سجل برنامجه الساخر "البرنامج" عقب ثورة كانون ثان/ يناير 2011، نسب مشاهدة عالية، وتنقل به بين أكثر من فضائية.


وتوقف البرنامج عقب فترة قصيرة من الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب بمصر، في صيف 2013، الذي اعتاد باسم نقده في برنامجه. 

وكانت آخر حلقات "البرنامج" قد عرضت تشرين ثان/ نوفمبر2013، سخر فيها من مسؤولين مصريين بينهم قائد الجيش آنذاك والرئيس الحالي بعد الانقلاب، عبد الفتاح السيسي

وغادر باسم يوسف البلاد عقب وقف برنامجه، حيث يقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ ذلك الحين. 

 

 

التعليقات (5)
ابوعمر
الأربعاء، 06-03-2019 04:09 م
المسماة(باسم يوسف) مرجلة مصطنعة مثلما هي مرجلات الدمى الصينية..وما أدراك ما الدمى الصينية....أكرمكم الله
رفيق
الأربعاء، 06-03-2019 02:48 م
خير له أن يتوب إلى الله، فهو مسؤول مثل كثير من الاعلاميين عن وضع مصر اليوم لوقوفهم مع الباطل ضد الحق, " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ? وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى? أَلَّا تَعْدِلُوا ? اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى? ? وَاتَّقُوا اللَّهَ ? إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ "
عبد الله المصري
الأربعاء، 06-03-2019 12:09 م
من يقارن بين موقف باسم مع الدكتور مرسي الرئيس المنتخب و مع العميل الصهيوني السيس يستطيع فهم حقيقة باسم
الصعيدي المصري
الأربعاء، 06-03-2019 05:47 ص
اتوقع ان يفشل مثل هكذا برنامج .. باسم يوسغ لمن لا يعرف كان صنيعة مخابراتية تم تمويلها وتلميعها بسخاء من قبل مخابرات السيسي وعبر قتوات مملوكة لدول اقليمية دعمت الثورة المضادة في مصر الان .. وبعد ان تخلت هذه القوى عن دعمها له .. بعد ان تم تحقيقي مأربها الاساسي بافشال ثورة يناير واسقاط الحكم المدني المنتخب ديمقراطيا - فلا موهبة حقيقية لياسم يوسف تؤهله للتستمرار - او مجرد تحقيق ولو جزء من شهرته المزيفة التي بناها بمساعدة مخابراتية اعلامية
الصعيدي المصري
الأربعاء، 06-03-2019 05:42 ص
جميغهم استغلوا مناخ الحرية السائد ايام حكم الدكتور مرسي لبغرسو الخنجر في جسد اول ديمقراطية وليدة .. وكانوا داعمين لانقلاب عسكري دموي كانو يدعون الشحاعة والجرأة .. لكن اتضح انها شجاعة مزيفة .. لأنها فقط كانت في وقت امنوا فيه ان الاساءة لن تجابه بعقاب تاتم هم يسرون بجانب الحائط او داخله .. بعد ان كشر لهم الحكم العسكري الدموي الذي هم دعموه ةسامدوه - كشر عن انيابه لكل من يتجأ على التفكير - حتى لو كان بجانب الحائط اين هي الان شجاعتهم المزعومة ..؟؟