سياسة عربية

مستوطنون يشرعون بإقامة بؤرة استيطانية غربي بيت لحم

البؤرة الجديدة مقامة على أرض فلسطينية- المركز الفلسطيني للإعلام
البؤرة الجديدة مقامة على أرض فلسطينية- المركز الفلسطيني للإعلام

شرع مستوطنون الاثنين، بإقامة بؤرة استيطانية على أراضٍ فلسطينية تابعة لقرية بتير غربي مدينة بيت لحم جنوبي القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن المستوطنين نصبوا فجر اليوم بيتا متنقلا على أراض تعود ملكيتها لفلسطينيين في قرية بتير غربي بيت لحم، تمهيدًا لإقامة بؤرة استيطانية.

وقالت المصادر، إن قرابة الـ 150 مستوطنًا اقتحموا المنطقة المستهدفة، عقب توفير الحماية الأمنية المُشددة من قبل جيش الاحتلال، ونصبوا بيتًا متنقلًا في الموقع.


وكان المستوطنون، قد شقوا طريقًا قبل عدة أيام في المنطقة المُستهدفة، التي تُدعى "منطقة الخمّار" وتقع شمال شرقي قرية بتير الفلسطينية، فيما منع الاحتلال الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم في المكان.

 

يذكر أن مستوطنين إسرائيليين استولوا الخميس، على مئات الدونمات في قرية أم صفا شمال غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما نقلته وكالة "صفا" الفلسطينية عن مصدر من القرية، فإن "المستوطنين بدعم من قوة عسكرية إسرائيلية شرعوا بتجريف مئات الدونمات التي تعود لأهالي القرية، الواقعة بالقرب من مستوطنة "عطيرت"، المقامة على أراضي القرية وقرية عطارة المجاورة.

وأشارت إلى أن المنطقة التي تم تجريفها تزيد على 400 دونم، منوهة إلى أن أراضي القرية تكثر بها ينابيع الماء، التي يستولي الاحتلال على عدد منها، ويحضر عشرات المستوطنين يوميا للتنزه.

وذكرت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع الأهالي من دخول أراضيهم لزراعتها أو قطف الزيتون، كما أنها تمنع استخدامها.

التعليقات (0)