سياسة دولية

توضيح إسباني لصورة تجمع بين ابن سلمان وخوان كارلوس

مصدر في القصر الإسباني علق على اللقاء وقال إنها كانت بروتوكولية محضة- واس
مصدر في القصر الإسباني علق على اللقاء وقال إنها كانت بروتوكولية محضة- واس

نقلت صحيفة إسبانية عن مصادر في القصر الملكي الإسباني توضيحا للقاء الذي جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالعاهل الإسباني السابق خوان كارلوس في الإمارات الأحد الماضي.

وقلل مصدر إسباني من أهمية مصافحة خوان كارلوس لولي العهد السعودية واعتبرتها "دون قيمة مؤسساتية"، وذلك ردا على انتقادات التي تعرضت لها مؤسسة القصر في الإعلام الإسباني.

وبحسب صحيفة ألموندو، فقد قال المصدر إن "المصافحة بين خوان كارلوس وولي عهد السعودية محمد بن سلمان في أبو ظبي كانت بروتوكولية محضة دون أي اجتماع سابق أو لاحق وبدون قيمة مؤسساتية".


وأضاف المصدر أن "المصافحة وقعت في المكان المخصص للضيوف لمشاهدة سباق السيارات، حيث اعتاد الملك الوالد خوان كارلوس حضور هذا السباق سنويا"، في إشارة إلى حضورهم منافسات الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 في أبو ظبي".


وانتقدت وسائل إعلام إسبانية اللقاء، حيث كتبت جريدة "كونفدنسيال" قائلة إن "الملك الوالد هو أول شخصية غربية لها وزنها تلتقي بمحمد بن سلمان بعد الاتهامات بشأن تورطه المفترض في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وكانت وزارة الخارجية السعودية نشرت الأحد الماضي صورا لابن سلمان تجمعه بخوان كارلوس ورئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف ولي عهد إمارة دبي على هامش منافسات الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 في أبو ظبي.

التعليقات (0)