سياسة عربية

ترامب يغرد عن الشرق الأوسط وصفقات السلاح والنفط

ترامب قال: حصلنا على مليارات الدولارات من مبيعات السلاح- جيتي
ترامب قال: حصلنا على مليارات الدولارات من مبيعات السلاح- جيتي

هاجم الرئيس الأمريكي منطقة الشرق الأوسط، معتبرا أن أمريكا عليها التزام تاريخي طويل في تلك المنطقة لحماية أمنها القومي.

وغرد ترامب على حسابه بتويتر، قائلا: "إنه عالم شرير، وفي الشرق الأوسط على وجه الخصوص. هذا التزام طويل وتاريخي، وهو أمر حيوي للغاية لأمن أمريكا القومي".


وأضاف: " حصلنا على العديد من المليارت من صفقات بيع السلاح، وأيضا حصلنا على وظائف ونفط".

 

 

وكان ترامب قال في تغريدة سابقة إن "أسعار النفط تتراجع.. عظيم.. مثل تخفيض ضريبي كبير لأمريكا والعالم. 54 دولاراً .. كانت 82 دولاراً. شكرا للسعودية، ولكن دعونا نذهب إلى أسعار أقل". وأضاف ترامب، في تغريدة أخرى: "لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً".

 

ويأتي الانخفاض الملحوظ في أسعار النفط إلى مستوى 54 دولاراً للبرميل الواحد، بعد أن أشار ترامب يوم الثلاثاء إلى أن السعودية قدمت مساعدة كبيرة للولايات المتحدة في إبقاء أسعار النفط على مستوى منخفض.

 

وأكد أنه لن يقْدم على أي إجراء لفرض عقوبات عليها على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لأن ذلك يعني "تدمير الاقتصاد العالمي".

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الجمعة، 30-11-2018 06:52 ص
لن يستمر هذا الخفض في سعر البترول، وإلا فإن الدول المنتجه لن تستطيع تحسين أوضاع شعوبها المعيشية، ولن تستطيع شراء إحتياجاتها من الخارج كالسلاح وغيره.
العبد الفقير إلى الله
الجمعة، 23-11-2018 04:51 م
بسم الله الرحمن الرحيم هناك قاعدة ذهبية كلما زداد الظالم ظلما و شرا زداد غباءا نحن نعيش زمن الأغبياء فليعلم الجميع ان الولايات المتحدة الأمريكية ليست بخير وازدادت في السنوات الأخيرة سوءا و ستزداد انهيارا و سقوطا في جميع المجالات و المؤسسات مثلا بالأمس الأزمة الاقتصادية ثم الدبلوماسية الأمريكية من خلال فضائح وكيليكس و اليوم البيت الأبيض أو رئاسة و البقية تأتي إن شاء الله...و سترون العجب العجاب دافعين ثمن غاليا