سياسة عربية

بالطريقة ذاتها.. سليماني يرد على تهديد ترامب (صورة)

سليماني ذكر ترامب بتصريحات سابقة توعد بها أمريكا- جيتي
سليماني ذكر ترامب بتصريحات سابقة توعد بها أمريكا- جيتي

رد قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، الجمعة، على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أكد فيها أن العقوبات الأمريكية على إيران قادمة في 5 من الشهر الجاري.


وبطريقة ترامب ذاتها، قال سليماني في صورة نشرها على حساب منسوب له في "إنستغرام" كتب عليها: "سأقف ضدك"، ردا على صورة نشرها الرئيس الأمريكي كتب عليها: "العقوبات ستبدأ في 5 نوفمبر"، في إشارة إلى إيران.


وكتب الجنرال الإيراني باللغة الفارسية تحت الصورة جزءا من خطاب سابق وجهه للرئيس الأمريكي قائلا: "إذا أنت تبدأ الحرب نحن من يتحكم بإنهائها. وأنت تعلم أنها ستكون مدمرة لكم".


وأضاف سليماني: "أخبركم يا سيد ترامب أنك قد لا تعلم ذلك، لكننا قريبون منكم بكل الطرق، أينما كنت، لا تهين الإيرانيين ورئيسنا، يجب أن تفهم ما تقوله".

 

وكان ترامب نشر على حسابه في "تويتر" ملصقا للمسلسل الشهير "Game of of Thrones" متوعدا من خلالها إيران بالعقوبات التي سيسري فرضها ابتداء من الاثنين.

ونشر ترامب ملصقا يحمل صورته وكتب عليه "العقوبات قادمة" ووضع تاريخ الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري (بدء العقوبات)، بنفس الخط واللون في الملصق الأصلي الذي يحمل عبارة "الشتاء قادم".

وأثار ملصق ترامب ردود فعل على "تويتر"، واتهامات له بتخريب المسلسل الشهير، فيما رأى آخرون أنها انتهاك لحقوق الملكية، واستغرب آخرون من الطريقة التي لجأ إليها الرئيس الأمريكي للترويج للعقوبات.

من جهتها، عبرت شركة "إتش بي أو" المنتجة للمسلسل عن رفضها لاستخدام علامتها التجارية لأغراض سياسية : "لم نكن على علم بهذه الرسالة، ونفضل ألا يتم استخدام علامتنا التجارية لأغراض سياسية".

 

 

ترامپ قمارباز؛ من حريف تو هستم #Sanctions | #iran | #???? ‌‌ ‌‌ شما براي ما خط و نشان مي‌کشيد؟ ايران را نمي‌خواهد، نيروهاي مسلح ايران را نمي‌خواهد؛ من حريف شما هستم؛ نيروي قدس حريف شماست. بدانيد هيچ شبي نيست که ما بخوابيم و به شما فکر نکنيم. به شما مي‌گويم آقاي ترامپ قمارباز! بدان در آنجايي که فکر نمي‌کني، ما در نزديک شما هستيم. در هر کجا که تصور نميکنيد ما در کنار شما هستيم. ما ملت شهادت هستيم، ما ملت امام حسين(عليه‌السلام) هستيم. بپرس ما حوادث سختي را پشت سر گذاشتيم. بيا! ما منتظريم؛ ما مرد اين ميدان براي شما هستيم. شما مي‌دانيد اين جنگ يعني نابودي همه امکانات شما، اين جنگ را شما شروع مي‌کنيد اما پايانش را ما ترسيم مي‌کنيم. بنابراين نبايد به ملت ايران اهانت بکنيد، نبايد به رئيس جمهور ما اهانت بکنيد، بايد بدانيد که چه مي‌گوييد. از پيشينيان خودتان بپرسيد. از تجربه‌ي آنها بهره ببريد. يقينا در داخل آمريکا کساني هستند و موسسات مطالعاتي فراواني هستند که اينها را مطالعه مي‌کنند، به او گوشزد مي‌کنند و به او يادآوري مي‌کنند. ??/?/?

A post shared by Ghasem Soleimany|قاسم سليماني (@soleimany_ir) on

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
سليماني
السبت، 03-11-2018 08:43 م
الئورة الاسلامية الايرانية من صنع اليهود لترهيب الاغبياء في كل دول العالم وللتغطية على الحروب والسرقة في كل دول العالم اليهود كانوا يأخذون 30% من كل دولة منتجة للنفط الا العراق كانت النسية 60% لذلك المعادلة تغيرت اصبح المطلوب 60% من كل الدول والعقوبات الامريكية على ايران هي لتبرير رفع النسبة ويتبقى 20% لتمويل الحروب و19% للحكام و1% للشعوب والقواد الذي يقوم بتدمير من لايدفع امريكا وبريطانيا وفرنسا واي حرب تمويلها من دول الخليج والعراق والجزائر لكل الاطراف كما يحدث في سورية فلا يحسب هذا المتصهين سليماني ان البشر لاتعلم مايجري فقد انفضح كل شيئ لان اليهود والانجيليين اغبياء
حفيد الحسن (ع)
السبت، 03-11-2018 05:12 م
قاسم سليماني الفارسي المجوسي ..يتصور ان حرب الصور ..والوضعيات الصورية التي يظهر فيها في البوستر الذي نراه اعلاه...ستجعل العالم يرتعش خوفا... اراد ان يلعب بادمغة الفرس واعوانهم وكلابهم الشيعة...على انه شبيه الحسين عليه السلام... انه يواجه الطغاة كما واجههم سيدنا الحسين... يريد هذا الفارسي عدو رسول الله وصحابته ..ان يرسم لنفسه صورة القداسة والقدسية... علع اولا ان يرفع من رصيده بين الفرس وكلابهم الشيعة... وان يبعث الخوف في نفوس الاميركان ..ويدفعهم على التخلي عن فكرة حصار ايران.