سياسة عربية

شهيد متأثرا بجراحه برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

يشار إلى أن خمسة فلسطينيين استشهدوا برصاص الاحتلال الجمعة الماضية- جيتي
يشار إلى أن خمسة فلسطينيين استشهدوا برصاص الاحتلال الجمعة الماضية- جيتي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الأحد، استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجراح أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام.


وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة الدكتور أشرف القدرة في تصريح مقتضب وصل "عربي21" نسخة منه، إن "يحيى بدر محمد الحسنات (37 عاما) استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها بطلق ناري في الرأس في الجمعة الـ31 لمسيرات العودة وكسر الحصار"، لافتا إلى أن "الشهيد من سكان منطقة المغراقة بالمحافظة الوسطى".


يذكر أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة الجمعة الماضية، أسفرت عن استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة 232 آخرين، منهم 180 إصابة بالرصاص الحي في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

 

اقرأ أيضا: 6 شهداء وعشرات الإصابات بجمعة "غزة صامدة ولا تركع"


وبعدها بساعات، شهد قطاع غزة تصعيدا عسكريا وقصفت خلاله طائرات الاحتلال أكثر من 80 موقعا للمقاومة الفلسطينية، إلى جانب إطلاق سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أكبر زخة من الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية منذ آب/ أغسطس الماضي.


وأعلنت حركة الجهاد على لسان الناطق باسمها داود شهاب السبت، أنه تم التوصل إلى هدنة توسطت فيها مصر، مؤكدة أنها "ستلتزم بوقف إطلاق النار ما التزم الاحتلال به"، موضحا في الوقت ذاته أن "مصر أجرت بالتعاون مع مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف اتصالات مكثفة مع الفصائل الفلسطينية وإسرائيل لاحتواء التوتر".

التعليقات (0)