حقوق وحريات

6 شهداء وعشرات الإصابات بجمعة "غزة صامدة ولا تركع"

تأتي مسيرات العودة في جمعتها الحادية والثلاثين بالتزامن مع حراك يقوده الوفد المصري- جيتي
تأتي مسيرات العودة في جمعتها الحادية والثلاثين بالتزامن مع حراك يقوده الوفد المصري- جيتي

استشهد خمسة فلسطينيين بغزة، وآخر في الضفة المحتلة، وأصيب آخرون، برصاص جنود الاحتلال على طول الخط الفاصل بمسيرات العودة المنطلقة اليوم الجمعة بقطاع غزة تحت شعار "غزة صامدة ولا تركع".

 

وأعلنت وزارة الصحة، في بيان وصل "عربي21"، نسخة عنه، استشهاد الشاب نصار أبو تيم "22عاما"، شرق خانيونس، ومحمد خالد محمود عبد النبي "27 عاما"، شرق مدينة جباليا شمال القطاع،والشاب أحمد سعيد أبو لبدة "22 عاما" شرق خانيونس، وعايش غسان شعت "23 عاما" شرق خانيونس، بالاضافة للشهيد جبر إبراهيم أبو هميسة "25 عاما"، إثر انفجار عرضي في مخيم البريج.

 

من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد الشاب عثمان أحمد لدادوة، وإصابه 9 آخرين في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال شمال رام الله في الضفة المحتلة.

 

وأضاف الناطق باسم الوزارة، أشرف القدرة، أن المستشفيات في غزة استقبلت 232 إصابة، منها 180 إصابة بالرصاص الحي من المناطق الشرقية لقطاع غزة.

 

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال غارات عدة، على مواقع رصد للمقاومة الفلسطينية شرق القطاع.

 

وتأتي مسيرات العودة وكسر الحصار في جمعتها الحادية والثلاثين على التوالي، في ظل حراك سياسي يشهده قطاع غزة ويقوده الوفد الأمني المصري، للتوصل لتثبيت التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على فعاليات الجمعة شعار "جمعة غزة صامدة ولا تركع"، تأكيدا لتطلعات الشعب الفلسطيني "المشروعة والمحقة في العودة والحرية والاستقلال، وكسر الحصار المفروض على قطاع غزة".

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
واحد من الناس... اذا انصرف الحكام للدفاع عن عروشهم و انشغل العامة بقوت يومهم
الأحد، 28-10-2018 07:07 ص
..... فلك الله يا فلسطين
mohammed
السبت، 27-10-2018 12:02 ص
لا حول ولا قوة إلا بالله

خبر عاجل