سياسة عربية

عبد الرزاق مقري: تهديدات اللواء خليفة حفتر للجزائر "إهانة"

خلفت تصريحات حفتر موجة تنديد عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر- فيسبوك
خلفت تصريحات حفتر موجة تنديد عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر- فيسبوك

قال رئيس حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي في الجزائر) عبد الرزاق مقري، إن تصريحات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة خفتر، التي هدد فيها بشن عملية عسكرية ضد الجزائر "إهانة"، وطالب السلطات الجزائرية بالرد عليها.

ونقلت قناة الجزيرة القطرية، أمس السبت، كلمة للمشير خليفة حفتر مع مؤيديه شرق ليبيا قال فيها إن "الجزائريين استغلوا الظروف الأمنية ودخلوا التراب الليبي وهذا ليس تصرفا من إخوة (..) وراسلنا السلطات الجزائرية فأكدت أن العمل فردي".

وتابع "نحن يمكن أن نحول الحرب نحوهم في لحظات".

 

اقرأ أيضالهذا السبب هدد خليفة حفتر الجزائر بشن حرب ضدها (شاهد)

ونشر عبد الرزاق مقري تصريحًا على صفحته بموقع "فيسبوك" ردًا على هذه التصريحات تحت عنوان "حفتر يهددنا".

وقال مقري في تصريحه "جرأة غير مسبوقة من هذا الانقلابي الليبي الذي سلم بلاده لقوى أجنبية مجرمة تعيث في البلاد العربية فسادا، جُرأة لا يمكن للجزائريين أن يتحملوها".

ووفق المعارض الإسلامي "المطلوب جزائريًا توضيح ما حدث للرأي العام، وما هي الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي ستتخذها السلطات عندنا للرد على هذه الإهانة".

ولم يصدر حتى الآن أي رد فعل رسمي من السلطات الجزائرية على هذه التصريحات، التي خلفت موجة تنديد عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

وخلال عامي 2016 و2017 قادت الجزائر جهود وساطة بين فرقاء الأزمة الليبية، حيث استقبلت وفودًا رسمية وسياسية وعسكرية ليبية من مختلف التوجهات ومن بينهم حفتر.

التعليقات (0)

خبر عاجل