سياسة دولية

عبد الله غل: ترامب يمثل تهديدا عالميا

غل قال إن أقوال ترامب لا تعترف بمبادئ أو قيم- جيتي
غل قال إن أقوال ترامب لا تعترف بمبادئ أو قيم- جيتي
انتقد الرئيس التركي السابق عبد الله غل، سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتصريحاته، ورأى أنه بذلك يمثل "تهديدا عالميا".

وقال غل في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "إن الرئيس الأمريكي الذي يكتب تغريدات مخجلة بخصوص تركيا يمثل تهديدا عالميا بسياساته وأقواله التي لا تعترف بأي قيم أو مبادئ منذ أول أيام ترشحه".

وأضاف: "على جميع دول العالم التعاون لمواجهة هذا التهديد، من أجل السلام والتجارة".

وكان ترامب فرض على تركيا عقوبات تتمثل برفع الرسوم الجمركية على واردات الألمنيوم والصلب بعد فرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدل، بذريعة عدم الإفراج عن القس الأمريكي أندرو برانسون المعتقل في تركيا بتهم الإرهاب والتواصل مع جماعات إرهابية.

وأدت العقوبات الأمريكية إلى تراجعات حادة في الليرة التركية في حين أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لجوء بلاده إلى خيارات وتحالفات جديدة من أجل تجاوز الأزمة.

ومساء الأحد قال وزير المالية التركي براءت ألبيرق، إن بلاده أعدت خطة عمل وستبدأ مؤسساتها في اتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة الحرب الاقتصادية التي أفرزت تراجع الليرة.
التعليقات (1)
عروة الشرس من الجزائر
الأربعاء، 15-08-2018 04:56 ص
اولا وقبل ان اعلق يجب ان تعرفو ان الولايات النتحذة الامريكية هي الخاسر الاول من كل هذه التصرفات الصبيانية والحقيرة اما بخصوص التعليق فإنه وعلى الجميع ان يقف وقفتا واحذة سياسيا وقتصاذيا وتجاريا وذيبلوماسيا تجاه ماتقوم به الاذارة الامريكية الفاقذة للمصذاقية العالمية في ما يخص الحرب التجارية واقول ايضا ان هاته الاذارة فاشلة ولا تكترث بما سيحصل جراء هاته التصرفات المذانة والحقيرة وعلى الرئيس الامريكي ان يعلم جيذا انه لن يخضع احذ للاملاءات الضغوظ والعالم الان يعرف تقلبات وحروب ومشاكل كتيرة وصعبة فعليه ان يفمرة قبل ان يفوت الاوان والاخذ بالعالم الى ماهو اصعب مما هو عليه وفي الاخير اوجه كلمة لترامب شخصيا انه لا يعبث بأمن الاعلم فيخرج منه خاسرا مطأطأ الرأس لأن الشعب الامريمي لايقبل بمساس بأمن بلاذه