سياسة دولية

أردوغان: واشنطن تهددنا بعقلية إنجيلية صهيونية ونرفض ذلك

أردوغان رفض تهديدات ترامب بفرض عقوبات وأصر على أن يحاكم القس الأمريكي وفق القانون- جيتي
أردوغان رفض تهديدات ترامب بفرض عقوبات وأصر على أن يحاكم القس الأمريكي وفق القانون- جيتي

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، نظيره الأمريكي بشكل حاد، منتقدا تهديدات دونالد ترامب بفرض عقوبات على تركيا.

 

وفي تصعيد للهجة الهجوم على واشنطن، اعتبر أردوغان أن تهديدات ترامب تحمل ما أسماها "العقلية الإنجيلية الصهيونية".

 

وقال وفق ما نقلته المواقع المحلية التركية: "من غير الممكن قبول لغة التهديد التي تستخدمها العقلية الإنجيلية الصهيونية في الولايات المتحدة الأمريكية".

 

ولكن أردوغان أوضح أن تركيا لا تعاني من مشاكل مع الأقليات الدينية.

 

اقرأ أيضا: صحيفة روسية: أردوغان لا ينوي الاستسلام لتهديدات واشنطن


وأضاف: "سنواصل المضي قدما في السبيل الذي نؤمن به، دون أدنى تنازل عن حريتنا واستقلالنا واستقلالية قضائنا".

وقال ترامب الخميس الماضي، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "الولايات المتحدة ستبدأ بفرض عقوبات واسعة ضد تركيا"، بسبب خضوع القس الأمريكي أندرو برانسون، للمحاكمة في تركيا بتهم التجسس ودعم الإرهاب.

وأضاف أن العقوبات تأتي "بسبب الاحتجاز الطويل لمسيحي عظيم ووالد عائلة، والإنسان الرائع القس أندرو برانسون (..) ينبغي إطلاق سراح هذا الرجل المؤمن فورا"، وفق تعبيره.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يردّ على تهديدات ترامب.. ماذا قال؟


وقرر القضاء التركي الأربعاء الماضي، فرض الإقامة الجبرية، عوضا عن الحبس، على القس برانسون، الذي يُحاكم بتهم التجسس وارتكاب جرائم لصالح منظمتي "غولن" و"بي كا كا" المصنفتين في تركيا على أنهما منظمتان إرهابيتان.


وتم توقيف القس الأمريكي في 9 كانون الأول/ ديسمبر 2016، بتهمة ارتكاب جرائم باسم المنظمتين المذكورتين.

وتضمنت لائحة الاتهام ضد برانسون، ارتكاب جرائم تحت غطاء رجل دين، والتعاون مع منظمات إرهابية.

التعليقات (5)
Zakaria sabire
الخميس، 02-08-2018 05:12 م
اللهم انصره على ترمب وأتباعه
كاظم أنور دنون
الأربعاء، 01-08-2018 10:19 م
لا يليق بزعيم مسلم يقود يلد عظيم مثل تركيا ومن ورائها شعوب عربية ومسلمة كثيرة تكن له الحب والثقة، اقول لا يليق بك أن تكون بمصاف حلفاء هذا الخنزير المتصهين، أو تقف في طابور الخونة المتصالحين مع بني صهيون ......... أردوغان أنت أكبر من ذلك
مصري
الأربعاء، 01-08-2018 06:16 م
اللهم أنصر عبدك الضعيف اردوغان علي أعداءك أعداء الدين .
عراقي سني
الأربعاء، 01-08-2018 04:31 م
واين الغريب ..فاميركا تسيرها منظمة AIPAC وهي المنظمة اليهودية الصهيونية- الاميركية...وهي من ترسم سياسة اميركا الخارجية...وتحديدا في الشرق الاوسط...ذلك ان مشكلة اليهود هي في الشرق الاوسط..اي مع العرب و المسلمين...وكل رؤساء اميركا لايتم ترشيحهم لخوض سباقات الانتخابات للرئاسة الاميركية سواء من الديمقراطيين او الجمهوريين ..الا بتزكية من هذه المنظمة الصهيوصليبية الاميركية.
عارف مصطفى
الأربعاء، 01-08-2018 03:45 م
لا أعلم بوجود أي بلد في العالم لم يتلقى تهديدات من الأمريكان منذ أن خرجت أمريكا من عزلتها عقب الحرب العالمية الثانية لتحاول الهيمنة على كافة بلدان العالم. من خاف من تهديدات الأمريكان ركبوه كالحمار ، و من يصمد أمام تهديداتهم يحسبون له ألف حساب و تتحرك "البراغماتية" لديهم لمحاولة إحتوائه أي تتحول اللعبة من استحمار إلى تفاهمات تدخل فيها مصالح الطرف الغير راضخ أو الغير مستسلم .