سياسة دولية

خامنئي: سنرد بقوة إذا تعرضت إيران لهجوم.. صواريخنا دفاعية

وجه خامنئي حديثه للأوروبيين قائلا إن "القيود على برنامج إيران الصاروخي حلم لن يتحقق"- فارس
وجه خامنئي حديثه للأوروبيين قائلا إن "القيود على برنامج إيران الصاروخي حلم لن يتحقق"- فارس

قال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي الاثنين، إن بلاده "سترد الصاع عشرة أضعاف إذا هاجمها الأعداء"، مضيفا أن "الأعداء لا يريدون إيران مستقلة في المنطقة".


وأكد خامنئي خلال خطاب بثه التلفزيون الإيراني الرسمي، أن "طهران سترد بقوة، في حالت تعرضت لهجوم"، مشددا في الوقت ذاته على أن "البرنامج الصاروخي الإيراني مهم للأغراض الدفاعية، رغم مطالب الغرب بإخضاعه لقيود"، بحسب تعبيره.


وتابع قائلا: "ستواصل إيران دعم الدول المقهورة وقوى المقاومة في المنطقة، وسنواصل دعم الشعب الفلسطيني"، داعيا الشبان العرب للتحرك وأخذ زمام المبادرة للتحكم في مستقبل بلادهم.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يبحث الملف النووي الإيراني مع 3 دول أوروبية


ورأى خامنئي أن "العقوبات الأمريكية على إيران، تهدف إلى إضعاف البلاد، وتأتي في إطار الحرب الاقتصادية على طهران"، معتبرا أن من أسماهم "الأعداء" يشنون حربا اقتصادية ونفسية على إيران من أجل تركيعها.


ووجه خامنئي حديثه للأوروبيين قائلا إن "القيود على برنامج إيران الصاروخي حلم لن يتحقق"، مؤكدا أن طهران لن ترضخ للضغط الخارجي، وسترفض المطالب المبالغ فيها.

التعليقات (1)
مُواكب
الإثنين، 04-06-2018 10:04 م
أقرب و أعظم دليل على كذب " الخامنئي " أنّ إسرائيل دمرت كل مواقع ايران العسكرية في سورية ولم يُحرك ساكناً. على العكس تماما، فقد أمر رئيس جمهوريته، روحاني ، أن يتصل بالرئيس الفرنسي لإيصال رسالة لإسرائيل أنك غير راغب بالتصعيد .