سياسة عربية

أيمن نور يتحدى السيسي بمناظره على الهواء مباشرة (شاهد)

أيمن نور: أطلب مناظرة السيسي لنترك للرأي العام الحكم- أ ف ب
أيمن نور: أطلب مناظرة السيسي لنترك للرأي العام الحكم- أ ف ب

استنكر المرشح الرئاسي الأسبق، أيمن نور، تصريحات رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، التي توعد خلالها بمحاسبة القنوات المعارضة التي تُبث من الخارج.


ولأول مرة، هدد السيسي إعلام المعارضة، أمس الأربعاء، قائلا: "أي حد يتكلم في القنوات التلفزيونية اللي بره والله كله هيتحاسب.. والله كله هيتحاسب.. اللي بيخدع الناس.. واللي بيضحك على الناس ويخدعهم، ويحطم آمال الناس.. كله هيتحاسب".

 

 

وقال نور في مداخلة هاتفية، صباح الخميس، لفضائية الشرق: "تدارسنا التصريحات التي صدرت عن السيسي بالأمس، ونأخذ هذا التهديد مأخذ الجد وليس كغيره من حالات الهذيان التي تتسم بها تصريحاته في المعتاد".


وأضاف أن هناك معلومات توافرت وتراكمت لديهم منذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي تفيد بأن هناك ما وصفها بترتيبات مخابراتية لمحاولة اختراق قنوات الخارج بهدف تعطيل دورها وضرب مصداقيتها وتشويهها، مؤكدا أن "هذا الأمر كان ملحوظا خلال الشهور الماضية، وما جرى لم يكن خارج تهديد السيسي، والذي يصل إلى حد التهديد بالاغتيال والتصفية سواء كانت جسدية أو معنوية".  


وأشار إلى أن "هذا أمر ليس مستغربا من نظام فاشستي لا يتعامل بمنطق القانون. ليت الرجل (السيسي) كان يتحدث عن حساب بالقانون والدستور، ونحن مستعدون لأي حساب بالقانون والدستور، بل أيضا حتى لو كان ذلك حسابا سياسيا".

 

 

ودعا عبدالفتاح السيسي إلى مناظرته علنا على الهواء مباشرة سواء في قنوات المعارضة أو حتى في القنوات المؤيدة للنظام، ليعرف الجميع "من الذي يُضلل الناس، ومن الذي كذب عليهم، وأضاع ثورة يناير، ومن الذي بدد وفرط في الأرض المصرية".


وتابع: "لدينا رغبة أكيدة في مناظرة السيسي إذا كان الحساب سياسيا. أما إذا كان الحساب قانونيا؛ فنحن نؤكد أنه ليس لدينا أي خطأ قانوني، وأتحدى أي شخص في أجهزته وإعلامه أن يأتي بمقطع فيديو واحد منسوب لقناة الشرق به تحريض على عنف أو دم أو تحريض على فوضى بالمفهوم الذي يخالف القيم الدستورية والقانونية".


وأردف: "أتحدى أن يثبت علينا أي طرف أي خطأ، وإذا أثبت أي طرف مثل هذا فأنا شخصيا سأتقدم ببلاغ ضد نفسي، لكن عليهم فقط أن يسمحوا لنا بالعودة إلى بلادنا، وإذا كان السيسي يتحدث عن محاسبتنا فهل هناك حساب أكبر من حرماننا من حقنا في العودة لبلادنا ومنع إصدار جوازات السفر لنا رغم صدور أحكام متكررة، بل والتوحم على سحب جنسياتنا عبر قانون يُعده مصطفى بكري للعاملين بقناة الشرق بشكل محدد".   


واستطرد نور قائلا: "لسنا منزعجين من هذا التهديد، لأننا نتوقع ما هو أشد، ونرى ما يحدث لإخواننا في السجون المصرية من تنكيل مستمر ضدهم وضد كل صاحب رأي".


ولفت إلى أنه يطلب "مناظرة السيسي ليترك للرأي العام الحكم، ويترك للتاريخ أن يحاسب من يحاسبه"، مضيفا:"يشرفنا أن يهاجمنا وأن يتطاول علينا، لأن الشرف هو ألا نكون في خندق واحد مع من لا شرف له".

 

التعليقات (2)
عادل الجزائري
الثلاثاء، 29-05-2018 02:47 ص
كفيت و وفيت أخي مصري
مصري
الجمعة، 18-05-2018 11:56 ص
السيسي أجبن شخصية يمكن أن تواجه خصومها بالمنطق و العقل و كل ما لديه هو التأمر و المكيدة و الخسة و الندالة و العمالة و انعدام الشرف و العزة و الكرامة و موت الضمير وهذة هي كل جوانب شخصيتة الممقوته و مؤهلاتة الدونيه .