سياسة عربية

وفد من حماس برئاسة هنية ينهي زيارة قصيرة لمصر

زيارة هنية للقاهرة جاءت "بناء على دعوة مصرية- ارشيفية
زيارة هنية للقاهرة جاءت "بناء على دعوة مصرية- ارشيفية

أنهى وفد لحركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية، زيارة قصيرة لمصر، استغرقت ساعات، لمناقشة تداعيات التطورات الفلسطينية.

 

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، لدى عودة الوفد لقطاع غزة، للصحفيين:  "التقينا مع الوزير عباس كامل (مدير المخابرات المصرية) ونعتبر الزيارة جيدة وقد جاءت في إطار حشد الدعم العربي والاسلامي ومصر في المقدمة".

وأضاف: "أكد الوزير عباس كامل وقوف مصر بجانب الحق الفلسطيني ووعدنا بأن تبقى مصر الى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه خصوصا في قطاع غزة عبر تخفيف الحصار، وامكانية فتح معبر رفح البري، كلما تسنى ذلك"، مشيرا إلى مناقشة انعكاسات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكان هنية يرافقه القياديان الحية وروحي مشتهى غادروا غزة في وقت مبكر الأحد عبر معبر رفح الحدودي في زيارة استمرت ساعات عدة.

 

اقرأ أيضا: وفد من حركة حماس يتجه إلى القاهرة عبر مطار العريش

وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، إن زيارة هنية للقاهرة جاءت "بناء على دعوة مصرية،  وسيناقش خلالها مع المسؤولين المصريين آخر التطورات المتعلقة بالشأن الفلسطيني والإقليمي".

ويتجهز الفلسطينيون، للمشاركة غد وبعد غد الثلاثاء، للمشاركة في فعاليات يوم النكبة، على طول الخط العازل، ومناطق التماس في الضفة الغربية وقطاع غزة، وسط استعدادت اسرائيلية لمواجهة أي اقتحام للمتظاهرين للخط العازل.

 

التعليقات (0)