سياسة عربية

"عربي21" ترصد فعاليات الجمعة الثانية لـ"العودة" بغزة (ملف)

يعتزم الشبان إحراق مئات الإطارات قرب الخط العازل- تويتر
يعتزم الشبان إحراق مئات الإطارات قرب الخط العازل- تويتر

أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بجراح مختلفة برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مواقع مختلفة شرق قطاع غزة، بالتزامن مع انطلاق فعاليات الجمعة الثانية لمسيرات العودة، والتي أطلق عليها نشطاء "جمعة الكوشوك".

 

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن استشهاد شاب فلسطيني متأثرا بجراحة التي أصيب بها الجمعة الماضية، عقب إصابته برصاص قناصة الاحتلال المتمركزين على الخط العازل في قطاع غزة.


وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها وصل إلى "عربي21" نسخة منه، استشهاد الشاب ثائر محمد رابعة (30 عاما)، متأثرا بجراحه التي أصيب بها الجمعة الماضية، وهو من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

إلى ذلك أطلقت البحرية الإسرائيلية نيران رشاشاتها على زوارق ومراكب الصيادين في عرض بحر غزة.

ويعتزم الشبان إحراق مئات الإطارات التي قاموا بجمعها على مدار الأسبوع الماضي خلال تظاهرات اليوم حتى يشكل الدخان الكثيف المنبعث منها عائقًا للرؤية أمام جنود الاحتلال.

 

ويستهدف النشطاء التشويش على قناصة الاحتلال المنتشرين على الخط العازل عبر إحراق الإطارات واستخدام أعداد كبيرة من "المرايا" لعكس أشعة الشمس على الجنود ومنعهم من التسديد على المتظاهرين.

 
ورصدت كاميرا "عربي21"محاولة شبان فلسطينيين إشعال إطارات بالقرب من الخط العازل الذي يفصل القطاع عن الأراضي الفلسطينية المحتلة شرقي مدينة غزة.

وتمكن الشبان الذي احتموا بتلة رملية بالقرب من الخط العازل، وعلى بعد أمتار قليلة من قناصة الاحتلال الإسرائيلي التي تتحصن خلف سواتر رملية في الجهة الشرقية من الخط  العازل، من إشعال النيران في عدد من الإطارات والانسحاب وسط إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال.

ومع دخول مسيرات العودة أسبوعها الثاني، ارتفع عدد شهداء إلى 22 فلسطينا، ونحو 1500 جريح فلسطيني في قطاع غزة؛ من بينهم أكثر من 800 بالرصاص الحي، وذلك منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة الشعبية السلمية يوم الجمعة الماضي بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، والتي تستمر حتى 15 أيار/ مايو المقبل، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضا: إصابات بقمع الاحتلال للمشاركين في "جمعة الكاوتشوك" بغزة

اقرأ أيضا: الاحتلال يهدد بضرب عمق غزة لوقف مسيرة العودة.. وحماس ترد

 

 اقرأ أيضا: تداعيات مسيرات العودة بغزة تنقل الصراع للداخل الإسرائيلي

 

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تدعو إسرائيل لتجنب "القوة المفرطة" في غزة

 

 اقرأ أيضا: خبير إسرائيلي يقرأ 7 إنجازات لمسيرات العودة بغزة



الشهيد رابعة خلال مشاركته بمسيرة العودة








التعليقات (0)