رياضة دولية

رفض إيراني لاستدعاء شجاعي للمنتخب بسبب لعبه أمام "إسرائيل"

سيتم استجواب وزير الرياضة بعد عطلة رأس السنة الإيرانية- فيسبوك
سيتم استجواب وزير الرياضة بعد عطلة رأس السنة الإيرانية- فيسبوك

اعترض نائب إيراني محمد علي بورمختار الأحد على استدعاء اللاعب مسعود شجاعي إلى صفوف المنتخب الإيراني الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا الصيف المقبل، رغم مشاركته مع ناديه اليوناني في مباراة ضد فريق إسرائيلي العام الماضي.


وهاجم النائب الإيراني اتحاد كرة القدم في بلاده لسماحه للاعب مسعود شجاعي بالعودة إلى صفوف المنتخب الإيراني.


وقال النائب محمد علي بورمختار في حديث لوكالة أنباء فارس المحافظة أن "دعوة مسعود شجاعي مجددا ليكون حاضرا في المنتخب، بعد اللعب ضد النظام الصهيوني، يبيّن أن اتحاد كرة القدم لم يتخذ أي إجراء جدي في هذه الموضوع".

وأضاف النائب أنه سيتم استجواب وزير الرياضة بعد عطلة رأس السنة الإيرانية بهذا الخصوص.

وقال شجاعي خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة أمام تونس: "أنا سعيد بأن أكون ضمن هذا المنتخب، وبالرغم من أن اللائحة النهائية (لتشكيلة كأس العالم) لم تعلن بعد، لكن حقيقة أنني الآن ضمن هذا الفريق يعني أني سعيد وفخور جدا".


وتعرض شجاعي كابتن المنتخب الإيراني البالغ 33 عاما وزميله اللاعب إحسان حجي صفي لانتقادات في إيران حين شاركا مع فريق ناديهما اليوناني بانيونيوس في آب/أغسطس الماضي في مباراة ضد فريق مكابي تل أبيب ضمن تصفيات الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).


وأعلن نائب وزير الرياضة محمد رضا دافارزاني حينها أن اللاعبين قد يتم منعهما من اللعب مدى الحياة.

ولا تعترف إيران بالدولة العبرية وتمنع رياضييها من اللعب أمام إسرائيليين.

ومن المقرر أن تخوض إيران مباراة ودية امام منتخب الجزائر في طهران الثلاثاء المقبل، تأتي ضمن استعداداتها للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

وستكون إيران ضمن المجموعة الثانية التي تضم إسبانيا والبرتغال والمغرب.


التعليقات (0)