صحافة إسرائيلية

حملة إسرائيلية لجمع معلومات تفصيلية عن سكان الضفة

الاحتلال يطلب من المارين عبر حواجزه تعبئة استبانة معلومات عنهم- تويتر
الاحتلال يطلب من المارين عبر حواجزه تعبئة استبانة معلومات عنهم- تويتر

كشفت صحيفة إسرائيلية، عن قيام الجيش الإسرائيلي بحملة سماها "عناق الدب" لجمع معلومات مفصلة عن المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، قيام الجيش الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة، بحملة "جمع تفاصيل شخصية عن الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية، كجزء مما يطلق عليه الجيش سلطة المجال".

ومن أجل جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات، يقوم الجيش الإسرائيلي بـ"إقامة الحواجز المؤقتة، ويطالب من يمرون خلالها بتعبئة نموذج وتقديم التفاصيل عن أنفسهم والتي تحتوي؛ الاسم، العمر، رقم الهوية، صورة عن بطاقة الهوية، رقم الهاتف، نوع السيارة ورقم ترخيصها، المكان الذي انطلقوا منه والمقصد الذي يتوجهون إليه".

 

اقرأ أيضا: ما هو سلاح المقاومة الجديد الذي تخاف منه إسرائيل؟

وأشارت الصحيفة، إلى أن "بعض الجنود الإسرائيليين ورجال الاحتياط ينتقدون هذا النظام الذي يسمونه عناق الدب، كما يضعون علامات استفهام بشأن التوغل في تفاصيل الفلسطينيين"، موضحة أنه يتم "جمع التفاصيل بشكل عشوائي، حتى ممن ليسوا مراقبين أو معروفين للجيش".

ووفق الصحيفة فإن "الحواجز تقام في ساعات الصباح الباكر، حين يكون أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين في طريقهم إلى العمل، وهو ما يتسبب بأزمة سير شديدة".

ويطلب الاحتلال من جنوده على الحواجز المنتشرة في الضفة، تحصيل تفاصيل نحو مئة فلسطيني على الأقل من كل حاجز وفق ما ذكرت الصحيفة.

التعليقات (0)