سياسة عربية

أديب يشتكي تجاهل المصريين لانتخابات الرئاسة (فيديو)

أديب: "باقي 10 أيام على الانتخابات ومفيش أي حد حاسس بأي حاجة"- جيتي
أديب: "باقي 10 أيام على الانتخابات ومفيش أي حد حاسس بأي حاجة"- جيتي

انتقد الإعلامي المصري عمرو أديب، تجاهل المصريين للانتخابات الرئاسية، وعدم تفاعلهم مع حملات الترويج والدعاية الانتخابية، قائلا: "لم يحرك أحد ساكنا في هذا الوطن.. باقي 10 أيام ومفيش أي حد حاسس بأي حاجة".


وأضاف خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E": "الانتخابات دي مصروف عليها ما يقرب من مليار جنيه، لجان وقضاة وصناديق وأشياء كثيرة". 


وقال أديب: "لا توجد دولة في العالم يتبقى لها هذا الوقت على إجراء انتخابات رئاستها وتكون بهذا الهدوء"، مستنكرا بقوله: "ده مفيش حد حتى بيقول للناس متروحوش عشان شايفك إنت هادي لوحدك" في إشارة إلى حملات الدعاية لمقاطعة الانتخابات.

 

اقرأ أيضا: صباحي يقود حملة "خليك في البيت" لمقاطعة الانتخابات (فيديو)

وحذر أديب من أن يؤثر هذا التجاهل وعدم التفاعل مع الانتخابات باتجاه عزوف الناخبين عن الذهاب لصناديق الاقتراع، لعلمهم أن النتيجة محسومة، قائلا: "أنا ما بتكلمش على نتيجة، أنا بتكلم على مشاركة وحضور".


وأردف موجها حديثه للناخبين: "شاركوا في الانتخابات حتى لو هتصوتوا تصويت عقابي.. بس انزلوا قولوا رأيكم".

 

وفي 24 فبراير الجاري، انطلقت الدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية في مصر وهما رئيس سلطة الانقلاب عبدالفتاح السيسي ورئيس حزب الغد موسى مصطفى وفقا للجدول الزمني الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.


وحددت الهيئة الوطنية مدة الدعاية للانتخابات الرئاسية بـ28 يوما تنتهي قبل إجراء مواعيد الاقتراع بيوم واحد، خارج البلاد وداخلها.


ومن المقرر ان تجرى الانتخابات الرئاسية في الخارج أيام 16 و17 و18 مارس المقبل من خلال 139 لجنة انتخابية في مقار وسفارات وقنصليات مصر المختلفة في 124 دولة على أن تجرى داخل البلاد أيام 26 و27 و28 من الشهر ذاته.

 

 

التعليقات (1)
الارض المحتلة
الأربعاء، 07-03-2018 01:46 م
مهما صرخت ونبحت ونهقت ايامك السودا جاي جاي يا ......