سياسة عربية

إصابة 48 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

اصابتين حرجتين في قطاع غزة - الأناضول
اصابتين حرجتين في قطاع غزة - الأناضول

أصيب، اليوم الجمعة، 48 فلسطينيا بجراح والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وقطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن 21 إصابة سجلت في عدد من المشافي الحكومية في الضفة.

وأضاف البيان، أن 5 مصابين نقلوا إلى مجمع فلسطين الطبي، بمدينة رام الله، و9 إلى مستشفى "رافيديا" بمدينة نابلس، و5 إلى مستشفى أريحا، وإصابة واحدة إلى مستشفى بيت جالا، وأخرى إلى مستشفى سلفيت.

وأوضح أن طبيعة الإصابات تراوحت بين "طفيفة" و"متوسطة".

وللأسبوع العاشر على التوالي، اندلعت، اليوم، مواجهات متفرقة بالضفة الغربية، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

 

اقرأ أيضا: إصابات في مواجهات مع الاحتلال بـ"جمعة الوفاء لجرار" (شاهد)

وخلال المواجهات، استخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، في حين رشق الشبان القوات بالحجارة والعبوات الفارغة، وأضرموا النار في إطارات المركبات. 

وكانت الفصائل الفلسطينية دعت لجمعة غضب في الضفة الغربية احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي.

وفي قطاع غزة قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن 27 فلسطينيا أصيبوا بأعيرة نارية مباشرة منها واحدة حرجة في الرأس شرق جباليا، وأخرى في شرق البريج.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية، مظاهرات ومواجهات مع القوات الإسرائيلية، احتجاجا على إعلان ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017، اعتبار القدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

التعليقات (0)