سياسة عربية

تعرّض جسر أقامه الروس على الفرات للتدمير.. والسبب (فيديو)

ارتفاع منسوب مياه الفرات بشكل مفاجئ تسبب في انهيار الجسر- أرشيفية
ارتفاع منسوب مياه الفرات بشكل مفاجئ تسبب في انهيار الجسر- أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس أن الجسر الذي أقامه العسكريون الروس عبر نهر الفرات، شرق سوريا قد تعرّض للتدمير.

وقالت الوزارة حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية إن من المحتمل، أن تكون هذه "محاولة من الولايات المتحدة، لعدم السماح بتعزيز السلطة الشرعية لدمشق على الضفة اليسرى للنهر.

ونقلت الوكالة عن صحيفة "النجم الأحمر" الرسمية التابعة لوزارة الدفاع، القول إنه "في 6 كانون الثاني/يناير، وعلى الرغم من قلة الأمطار في المنطقة، فقد ارتفع منسوب المياه في نهر الفرات بشكل غير متوقع إلى عدة أمتار وتضاعف معدل تدفق مياه النهر، ونتيجة لذلك، كان الجسر في اليوم التالي مدمرا.

 

اقرأ أيضا: أمريكا تنشئ قاعدة عسكرية في مدينة الطبقة السورية

وقالت الصحيفة إن "التحقيق، الذي أجراه خبراء سوريون، أظهر، أن التغيير الحاد في الوضع المائي حدث بسبب افتتاح متعمد للبوابات على السد الكهرومائي في منطقة "الطبقة"، التي تقع ضمن المناطق التي تسيطر عليها تشكيلات المعارضة التي يسيطر عليها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وأضافت الصحيفة: "وفقا للخبراء، فإن هناك سببا للاعتقاد، بأن التفريغ قد تم لبعض الأغراض الأخرى، وليس مستبعدا أن مثل هذه الطريقة الوحشية من قبل الجانب الأمريكي، هي محاولة لعدم السماح بتعزيز السلطة الشرعية للحكومة السورية على الضفة اليسرى لنهر الفرات."

التعليقات (1)
العربي
الجمعة، 09-02-2018 09:58 م
ذُل ما بعده ذُل سوريا محتلة من روسيا وأميريكا والمسلمين الروساء يستقبلون الرئيس الاميريكي ويعطوه نقديا مليارات الدولارات!!

خبر عاجل