أخبار متعلقة

الطبقة

ماذا وراء استيلاء "قسد" على طائرات النظام في "الطبقة"؟

أكدت مصادر عسكرية تعمل ضمن قوات سوريا الديمقراطية قسد، لـ"عربي21" بأن وحدات الحماية الكردية التي تقود هذه القوات استولت على طائرات تابعة للنظام في مطار الطبقة التابع لمحافظة الرقة.

15-Apr-19 05:17 PM

سجين سابق عند "قسد" يروي تفاصيل مروّعة عن اعتقاله

لا تختلف سجون قوات سوريا الديموقراطية، "قسد" الأمنية عن سجون النظام، حيث تشهد سجونها، ولاسيما الأمنيّة واقعا مزريا وفق شهادات ناشطين وعدد من السّجناء السّابقين..

31-Jan-19 02:44 PM

قوات أمريكية تجري توسعة في مطار الطبقة العسكري

قالت مصادر إعلامية محلية إن القوات الأمريكية شرعت بصيانة وتوسيع مطار الطبقة العسكري (50 كيلو متر غرب الرقة)، الذي تسيطر عليه ما يسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية (قسد)" ذات الغالبية الكردية.

04-May-18 03:59 PM

تعرّض جسر أقامه الروس على الفرات للتدمير.. والسبب (فيديو)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس أن الجسر الذي أقامه العسكريون الروس عبر نهر الفرات، شرق سوريا قد تعرّض للتدمير.

09-Feb-18 03:18 PM

لاجئ سوري قتل "داعش" ابنه يتوعد بالانتقام.. لماذا قتل؟

توعّد لاجئ سوري بالانتقام من تنظيم الدولة بعد قتلهم ابنه بإلقائه من فوق سطح إحدى البنايات في الرقة السورية وذبحه بالسكين..

16-May-17 09:49 AM

تفاصيل مرعبة عن استسلام وهروب تنظيم الدولة من الطبقة

تبين أن مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية استسلموا وانسحبوا من مدينة الطبقة السورية ومنطقة السد القريب منها دون أي مقاومة تاركين وراءهم أسلحتهم الثقيلة التي استولت عليها قوات "سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة، وذلك بحسب رواية على لسان أحد مسؤولي وزارة الدفاع الأمريكية.

12-May-17 04:38 PM

بعد الطبقة.. "سوريا الديموقراطية" تحدد موعد معركة الرقة

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، الجمعة، أن الهجوم لطرد تنظيم الدولة من مدينة الرقة، معقله في سوريا، سينطلق بداية الصيف في إطار عملية عسكرية واسعة مستمرة منذ أشهر، وذلك بعد يوم من إعلان السيطرة على مدينة الطبقة.

12-May-17 02:54 PM

"سوريا الديمقراطية" تعلن استعادة الطبقة من تنظيم الدولة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن انتزاع مدينة الطبقة السورية الاستراتيجية وسد الفرات المجاور لها من أيدي تنظيم الدولة، تزامنا مع الإعلان عن تسريع إرسال السلاح الأمريكي لها..

11-May-17 08:45 AM

"سوريا الديموقراطية" تقترب من السيطرة على كامل الطبقة

طردت قوّات سوريا الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، تنظيم الدولة من غالبية مدينة الطبقة في شمال سوريا.

01-May-17 08:34 AM

تنظيم الدولة يخسر العديد من مواقعه في الطبقة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية أظهرت تقدما على الأرض في المعارك أمام تنظيم الدولة في مدينة الطبقة شمال سوريا..

30-Apr-17 12:49 PM

"سوريا الديمقراطية" تقتحم الطبقة وحمص وحماة تقصفان

دخلت قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين، مدينة الطبقة التي تحاصرها منذ أكثر من أسبوعين في إطار حملة عسكرية واسعة تخوضها منذ أشهر لطرد الجهاديين من الرقة، معقلهم الأبرز في سوريا.

24-Apr-17 10:20 PM

قوات سوريا الديموقراطية تعلن تشكيل مجلس الرقة المدني

أعلنت فصائل مقاتلة متحالفة مع الولايات المتحدة في شمال سوريا الثلاثاء تشكيل مجلس مدني لإدارة الرقة بعد انتزاع السيطرة على المدينة من تنظيم الدولة.

18-Apr-17 09:40 PM

"سوريا الديمقراطية" تعلن دخول أحياء في مدينة الطبقة

قالت مصادر صحفية كردية إن ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت من دخول مدينة الطبقة السورية الواقعة غربي مدينة الرقة، التي تعتبر أحد أهم معاقل تنظيم الدولة، وسط استمرار الاشتباكات في المدينة..

15-Apr-17 11:48 AM

ما مخاطر انهيار سد الفرات .. وهل هو آيل للسقوط فعلا؟

فتح إعلان تنظيم الدولة مؤخرا، عن خروج سد الفرات غربي محافظة الرقة عن العمل، بفعل القصف الأمريكي، الباب أمام تساؤلات تتعلق بالوضع الحقيقي للسد، ومدى صحة قرب تداعيه، بالاضافة للآثار المترتبة على انهياره فعليا، خاصة مع الارتفاع الكبير لمنسوب المياه المحتجزة خلف السد.

30-Mar-17 10:18 PM

ماذا طلبت واشنطن من الأكراد بعد سيطرتهم على مطار الطبقة؟

كشفت مصادر عن فحوى طلب أمريكي لقوات "سوريا الديمقراطية" (التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي)، بعد سيطرتهم على مطار الطبقة الاستراتيجي القريب من مدينة الرقة.

28-Mar-17 01:17 AM

"الدولة": سد الفرات على وشك الانهيار.. خرج عن الخدمة رسميا

أعلن تنظيم الدولة، خروج سد الفرات غربي محافظة الرقة عن العمل، نتيجة القصف الأمريكي، موضحا أن السد بات على وشك الانهيار.

26-Mar-17 05:35 PM

خبر عاجل