سياسة عربية

منافس جديد للسيسي ... والبرادعي يدعمه.. من هو؟

أخيرا وجد السيسي المنافس الذي يبحث عنه
أخيرا وجد السيسي المنافس الذي يبحث عنه

انشغلت الأوساط السياسية والساحة الشعبية في مصر بهوية الشخص الذي سيتافس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

ففي تصريحات لقناة "سي بي سي" المصرية الخاصة، قال محمود موسى نائب رئيس حزب الغد المصري: استوفينا كل الأوراق ونحن في حالة انعقاد، وسنعلن عن الجواب النهائي حول ترشح موسى مصطفى موسى خلال وقت قصير.. وهو أجرى الكشف الطبي.


ويمثل موسى مصطفى رئيس حزب الغد المنافس المنتظر و"المقبول" لعبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد إرغام الفريق أحمد شفيق عن التخلي عن الترشح، واعتقال الفريق سامي عنان واتهامه بالتزوير، وانسحاب المحامي خالد علي والنائب محمد أنور السادات.

 

وأعلن محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المصري الأسبق، والمدير العام السابق لوكالة الطاقة الذرية، دعمه منافس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وفي تغريدة عبر "تويتر"، قال البرادعي: "أطيب التمنيات للمهندس موسى مصطفى موسى في معركة الانتخابات الرئاسية القادمة. والله الموفق والمستعان".


وكان النائب الموالي للسيسي مصطفى بكري تعهد بأن يشهد الاثنين مفاجأة عن انتخابات الرئاسة المصرية، تتمثل بترشح سياسي حزبي للسابق الرئاسي، ليكون منافسا للسيسي.

وكتب بكري، في تغريدتين نشرهما مساء الأحد على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "كما قلت سابقا لن يكون السيسي مرشحا وحيدا في الانتخابات الرئاسية القادمة، غدا سيكون هناك مرشح حزبي، مفاجأة".

وأضاف بكري أن هذا السياسي الحزبي، الذي لم يكشف عن هويته، "سوف يتقدم بأوراقه وتزكياته كاملة كمرشح منافس للسيسي".


ويبحث السيسي عن منافس "كومبارس" في الانتخاات الرئاسية القادمة حسب مراقبين.

المفاجأة أن المرشح المنتظر موسى مصطفى هو من أشد المؤيدين للسيسي، وكان أعلن في 24-8- 2017 عن تأسيس حملة "مؤيدون" لمساندة السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الحملة سيكون بها أعضاء كثيرون من أحزاب قائمة وشخصيات عامة، بالإضافه إلى أعضاء من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية.

وأكد مصطفى في بيان صحفي له في ذلك الوقت، أن حملة "مؤيدون" سيكون لها 3 مقرات كبيرة ومجهزة بقاعات التدريب وصالات الميديا والغرف الإدارية كافة، وذلك بالقاهرة والجيزة والنوبارية للمتابعة والتنسيق مع محافظات الصعيد كافة؛ من الفيوم حتى أسوان من خلال مقر الجيزة، وسينسق مقر القاهرة مع المحافظات الأخرى، بدءا من القاهرة حتى بورسعيد وجنوب وشمال سيناء يتم التنسيق معها، أما مقر النوبارية سينسق مع كل محافظات القليوبية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ والإسكندرية ومطروح.

ودعا مصطفى في حينه جميع الحملات القائمة والتكتلات للانضمام إلى حملة "مؤيدون" لدعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبله، مشيرا إلى أن حملة "مؤيدون" ستتوجه إلى الجاليات المصرية بالخارج للانضمام إليها، التي تضم 10 مليون مواطن مصري بالخارج، بهدف تأييد الرئيس السيسي، وطرح مشروعات تنموية تهم أبناء مصر بالخارج.

التعليقات (2)
طير حيران
الإثنين، 29-01-2018 09:44 ص
المعرض سيقوم بفتح مقرات لحملة ( معرضون بلا حدود ) فى كل مصر ونسى بلدنا ( المنصورة) بلد الزحلقة ففيها المعرضي أكثر من سكان الخليج آآآآآآآآآآآآآآآهـ يانا آآآآآآآآآآآآآآآهـ
عبدالله
الإثنين، 29-01-2018 07:23 ص
ياسيسي أين ال 19 مليون جنيه التي سرقتها عصابة مخابراتك الحربيه من البنك الأهلي بالعريش و هل صحيح أنه يتم الصرف منها علي حملتك الضلالية حملة الظلام و الظلم و الكفر يا أكبر طاغوت عبده المصريين

خبر عاجل