سياسة عربية

مصر تتسلم طائرتين "فاخرتين" من فرنسا لأسطول الرئاسة

لم تؤكد الرئاسة المصرية الصفقة - (موقع الشركة المصنعة)
لم تؤكد الرئاسة المصرية الصفقة - (موقع الشركة المصنعة)

قال موقع "مدى مصر" إن فرنسا سلمت مصر طائرتين فاخرتين من نوع "فالكون" لضمهما إلى أسطول الرئاسة وكبار المسؤولين، مستشهدا بمسار الطائرتين اللتين حطتا في مطار مصري في 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

ويبلغ قيمة الصفقة التي أبرمتها مصر مع فرنسا بحسب ما كشف صحيفة "لو تربيون"، 300 مليون يورو، لصالح الشركة التي أبرمت صفقة طائرات الرافال.

 

اقرأ أيضا: مصريون: نشتري 6 طائرات للسيسي بدل 4 شرط أن يرحل (فيديو)

وذكرت الصحيفة وقتها أن الصفقة تأتي لتجديد أسطول الرئاسة الذي يعتمد على الطائرات الأمريكية حاليا، الأمر الذي بشرت الصحيفة بأنه سيكون عودة للشركة التي فقدت زخمها في السنوات الأخيرة على صعيد الطائرات الفاخرة.

وتتبع الموقع مسار الطائرتين كما يظهر على موقع "فلايت رادار 24" المختص بتتبع الطائرات، وأشار إلى أنهما غادرتا فرنسا وحطتا في القاهرة ثم غادرتا إلى إلى مطروح قبل أن تهبط واحدة في قاعدة البريجات الجوية في البحيرة، وأخرى في قاعدة ألماظة الجوية بالقاهرة.

 

اقرأ أيضا: إعلاميو السيسي يؤكدون شراء الفالكون.. ويختا "عنادا" (فيديو)

كما أشار الموقع إلى أن المشغل للطائرتين هو "القوات الجوية المصرية" كما يظهر من التسجيل الخاص ببيانات الطائرتين.

ونقل الموقع عن مصدر، لم يسمه، أن الذي دفع تكاليف الطائرات "دعم إماراتي كريم للنظام الحاكم في مصر".

اقرأ أيضا: السيسي يشتري 4 طائرات فاخرة ويطالب شعبه بالتقشف (صور)

يذكر أن السلطات المصرية حجبت موقع "مدى مصر"، في أيار/ مايو الماضي، وذكرت أن سبب الحجب هو نشر الموقع "محتوى يدعم الإرهاب والتطرف".

 

التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 27-12-2017 10:36 ص
إحنا شعب فقير قوي قوي بس في عقولنا و نفوسنا ، من أجل هذا يخدعنا القزم الساقط العاجز السيسي عميل الموساد و يسرقنا عيانا بيانا وينهب أقواتنا و أقوات أولادنا .