القدس

مظاهرات في نواكشوط لنصرة القدس والبرلمان يجتمع (صور)

انتفضت العواصم العربية للأسبوع الثاني نصرة للأقصى - عربي21
انتفضت العواصم العربية للأسبوع الثاني نصرة للأقصى - عربي21

خرج مئات الموريتانيين اليوم الجمعة في مظاهرات بالعاصمة نواكشوط، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وجابت المظاهرات الشوارع الرئيسية بالعاصمة نواكشوط، وهتف المشاركون فيها، ضد الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

كما رفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات تطالب بطرد السفير الأمريكي من نواكشوط.

وشارك في المظاهرات قادة أحزاب سياسية ونواب في البرلمان.

وقال الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني، محمد غلام ولد الحاج الشيخ، إن الشعوب العربية والإسلامية يجب أن تواصل الضغط عبر التظاهر لإجبار الرئيس الأمريكي عن التراجع عن قراره.

وانتقد ولد الحاج الشيخ  - وهو أيضا نائب رئيس البرلمان الموريتاني – في تصريح لـ"عربي21" مواقف القادة العرب، مضيفا أن القدس عاصمة فلسطين وستظل.

وشدد على ضرورة أن تنتفض الشعوب من أجل القدس.

من جهته أشاد رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني، صالح ولد حننا، بالمواقف التي عبر عنها الشعب الموريتاني منذ أعلن الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأكد في تصريح لـ"عربي21" أن القوى السياسية الموريتانية ماضية في التحرك والتظاهر والاحتجاج بكل الوسائل حتى تتراجع الولايات المتحدة عن قرارها.

وفي السياق ذاته قالت مصادر برلمانية لـ"عربي21" إن البرلمان الموريتاني قرر عقد جلسة طارئة يوم الاثنين القادم من أجل بحث ملف القدس عقب القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي.

وكانت الخارجية الموريتانية قد أعلنت رفضها للقرار الأمريكي بشأن القدس، ووصفته بالخطير.

وقال وزير الخارجية الموريتاني في تصريحات قبل أيام، إن القضية الفلسطينية تحتل أهمية قصوى في اهتمامات موريتانيا.

وكانت أغلب الأحزاب السياسية من المعارضة والأغلبية قد أصدرت بيان شجب وتنديد بالقرار الأمريكي، كما شهدت موريتانيا طيلة الأسبوع الماضي مظاهرات ومسيرات ومهرجانات متضامنة مع القدس ورافضة للقرار الأمريكي.

 




التعليقات (0)

خبر عاجل