سياسة عربية

إسرائيل تحتفي بـ"الهدلق" وتصفه بـ"وكيل الدفاع الأقوى" عنها

احتفاء إسرائيلي بتصريحات الهدلق - أرشيفية
احتفاء إسرائيلي بتصريحات الهدلق - أرشيفية

احتفت إسرائيل بالتصريحات التي أطلقها الكاتب الكويتي عبدالله الهدلق، خلال مناظرة على تلفزيون "الراي" الكويتي، بحسب ما أكده موقع "المصدر" الإسرائيلي، فقد "وصفت مواقع ومعاهد إسرائيلية عبدالله الهدلق بأنه "وكيل الدفاع الأقوى عن إسرائيل" في منطقة الشرق الأوسط".
 
وكان الكاتب الكويتي، قد أكد خلال مناظرة عن التطبيع مع إسرائيل الأسبوع الماضي، أن "إسرائيل دولة مستقلة ذات سيادة، ولها مقعد في الأمم المتحدة"، زاعما أنه "لا وجود لفلسطين أبدا إلا في مخيلة الحالمين".

اقرأ أيضا: كاتب كويتي يمجّد إسرائيل.. "لا يوجد شيء اسمه فلسطين" (شاهد)
 
وأثارت تصريحات الكاتب الكويتي حالة من الغضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وفي معرض رده على مزاعم "الهدلق"، استعان  حساب "العرب المستعربه‏" على "توتير"، بصورة لغطاء حفرة صرف صحي  في مدينة حيفا المحتلة، يعود لعام 1930، أي قبل إعلان تأسيسي إسرائيل على أرض فلسطين المحتلة، وكتب عليها اسم فلسطين باللغة الإنجليزية.
 
وغرد بقوله: "غطاء حفرة مجاري، شهادته أقوى من كلام الإعلامي عبدالله الهدلق الذي قال؛ دولة فلسطين لم تكن موجوده قبل الكيان الصهيوني، في إشارة منه بأحقية الصهاينة بفلسطين".

 

 

غطاء حفرة مجاري شهادته اقوى من كلام الاعلامي عبدالله الهدلق الذي قال ان دولة فلسطين لم تكن موجوده قبل الكيان الصهيوني في اشاره منه باحقية الصهاينه بفلسطين pic.twitter.com/IIgnOSnq1f

 

 
أما الكاتب والصحفي السعودي  تركي الشلهوب، فقد علق على تصريحات الإعلامي الكويتي، بقوله: "صهاينة العرب فاقوا أسيادهم الصهاينة بالصهينة!!".

 

الإعلامي الكويتي عبدالله الهدلق:
لا وجود لدولة اسمها فلسطين. ويعترف بـ"إسرائيل" وسيادتها !

صهاينة العرب فاقوا أسيادهم الصهاينة بالصهينة !! pic.twitter.com/ViAp90Jjr0

 

  
كما تساءل المدون السعودي، عبدالله الدحيلان‏ على "تويتر": "وش يكون عبدالله الهدلق هذا اللي يدعم إسرائيل؟ رسمي هذا نموذج على "حافظ بس مش فاهم"، فرد عليه الناشط " Awad Al-Mutiri" بقوله: "كاتب في جريدة الوطن، لص يسرق المقالات".


وأضاف: "وكانت له زاوية في موقع لصوص الكلمة، مشهور بهذه المواقف من 2008"، مؤكدا أن "موقع لصوص الكلمة وثق سرقاته سابقا"، وفق قوله.
 

 

وش يكون عبدالله الهدلق هذا اللي يدعم اسرائيل؟ رسمي هذا نموذج على "حافظ بس مش فاهم"

 

 
ورأى الكاتب الصحفي، مياح غانم العنزي، في تغريدة له "توتير"، أن "يشرع احتلال الدول"، وكتب يقول: "الهدلق: دولة إسرائيل مستقله ذات سياده مستقله، ونسي الهدلق أنها قامت على احتلال دولة فلسطين ذات السيادة المستقلة"، مضيفا: "يعني يشرع احتلال الدول وإقامة دول مكانها ذات سياده".

 

عبدالله الهدلق : دولة اسرائيل مستقله ذات سياده مستقله ، ونسي الهدلق انها قامت على احتلال دولة فلسطين ذات السياده المستقله،يعني يشرع احتلال الدول وإقامة دول مكانها ذات سياده#زمن_الرويبضه pic.twitter.com/8MCuMidXGR

 

 

التعليقات (2)
Rafat
السبت، 25-11-2017 01:50 م
يأخوان انقلوا قصة عن حيوان نافع خير من تنقلوا أو تكتبوا عن قصة هذا الحيوان الضار.
محمد بني هاني
السبت، 25-11-2017 05:58 ص
الرجاء من الاخوة ان يعذروا الناس قبل الهجوم عليهم, يعني ممكن الرجل يكون من جماعة تسيبي ليفني اللي بالي بالك, ممكن يكون قارب على الافلاس واولاد عمنا وعدوه ينشلوه مقابل انه ينهق كلمتين عالتلفزيون, يعني ممكن يكون 100 سبب وسبب.