سياسة عربية

سخرية وغضب من بيان السعودية عن جهود سلمان بشأن الأقصى

مغردون تساءلوا عن كيفية تدخل الملك سلمان بقضية الأقصى بينما يقضي إجازة في المغرب- تويتر
مغردون تساءلوا عن كيفية تدخل الملك سلمان بقضية الأقصى بينما يقضي إجازة في المغرب- تويتر
ما إن أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي التراجع عن الإجراءات التي اتخذتها في المسجد الأقصى المبارك، حتى سارعت السعودية إلى الإعلان بأن القرار الإسرائيلي تم بعد اتصالات أجراها العاهل السعودي مع قادة العالم "وقد تكللت هذه الجهود -ولله الحمد- بالنجاح اليوم"، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي.



الإعلان السعودي عن هذه الاتصالات فجرت عاصفة من الغضب والسخرية في آن واحد في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا ما حصل في المسجد الأقصى هو إنجاز للمرابطين الذي اعتصموا على بوابات المسجد لأسبوعين وقدموا الشهداء والجرحى.



وفي حين دشن ناشطون وسما على وسائل التواصل الاجتماعي حمل اسم #القدس_تنتصر، أطلق مغردون سعوديون وسما حمل اسم #الأقصى_في_قلب_سلمان، تحول بعد ساعة من إطلاقه لمنصة هجوم على العربية السعودية وسياساتها، بينما رد آخرون بإطلاق وسم #الأقصى_في_قلب_سلمان كذابين للرد على بيان الديوان الملكي السعودي.




وتساءل مغردون، عن كيفية إجراء الملك سلمان اتصالات مع قادة العالم بشأن الأقصى بينما هو في إجازة خاصة في المغرب كما سبق وأعلنت وسائل إعلام سعودية، فيما اتهم آخرون الرياض بالسعي لـ"سرقة النصر الذي حققه المقدسيون". 


مغردون آخرون سخروا من الوسم الذي أطلقه المغردون السعوديون بتذكيرهم بالأنباء التي روجتها وسائل إعلام سعودية في بداية الأحداث من أن الملك سلمان تدخل لرفع البوابات الأمنية، ليتبين بعد ساعات أن الاحتلال لم يزل البوابات بل عمل على نصب جسور وبوابات إلكترونية.


كما هاجم مغردون المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، الذي نشر تغريدات تشيد "بجهود الملك سلمان في إزالة القيود عن الأقصى" ورد عليه آخرون بنشر صور للعاهل السعودي خلال زيارات سابقة له في المغرب.

وأمام تغريدات السخرية، اضطر القحطاني للاستعانة بتصريحات لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال فيه: "في كل خطوة نقوم بها نتفق مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان والأشقاء في مصر والأردن".  



قناة الإخبارية السعودية التي نشرت بيان الديوان الملكي السعودي إضافة لوسائل إعلام سعودية إماراتية، نشرت كذلك تغريدة بأن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد "يشيد بجهود خادم الحرمين في إنهاء القيود على المسجد الأقصى"، ليتعرض هذا الخبر أيضا للسخرية من قبل المغردين والناشطين.
التعليقات (7)
dr hicham
الجمعة، 28-07-2017 01:37 ص
عصابة آل سعود يتضامنون مع بني جلدتهم آل سلول إنه الضحك على الذقون ياسلمان
أبوبكر إمام
الخميس، 27-07-2017 11:12 م
ما أحسب أن قلب سلمان يتسع للأقصى لتزاحم الدنيويات فيه ، ولكن لفت نظري هذا الإدعاء والكذب السعودي السلماني إلى داعش التي تتبنى ، في بعض الأحيان ، أعمالا لمجرمين حتى تحرز إشهارا وتبعث الهلع والرعب في أعدائها من المؤمنين ، للأسف لم يبق أسلوب داعش وتكتيكها حكرا عليها بل صار يتبناه الأمراء الفجرة ، لأن قسوة القلوب وعماها يجمعهم عليهم من الله ما يستحقون ..
اوف سايد
الخميس، 27-07-2017 10:37 م
ايران بقت تنادي الموت لامريكا و الموت لاسرائيل 37 سنه و النتيجه علاقات وطيده مع اسرائيل لحد انظلاق القنوات الفضائيه للبث من تل ابيب و تآمرت ايران لاحتلال افغانستان و تدمير العراق . السعوديه اليوم تسلك نفس سلوك ايران فتطلق شعار الاقصى في قلب سلمان و ابنه يعقد الصفقات مع اسرائيل !!! استحمار و استعباد الشعوب ولى و انتهى و الشرق الاوسط كله مقبل على تغييرات و ثورات ستغير شكله الحالي . و بالرغم من ذلك فالمشكله ليس بالانظمه و انما بالغرب الذي يحمي تلك الانظمه لانه لم يدرك ان مرحله الاستعمار غير المباشر عن طريق الانظمه يجب ان ينتهي و اللعب على الحبال مره باسم الديمقراطيه الكاذبه و حقوق الانسان بلا انسان و الحرب على الارهاب لم يعد ينفع مع شعوب كرهت انظمتها و كرهت الغرب بالقدر نفسه
قاسم خليل
الخميس، 27-07-2017 09:45 م
أيها السفلة يا حكام مدن الملح ، ما لكم والاقصى والقدس ، فأنتم أشد خطرا ونجاسة من اليهود على بيت المقدس...سحقا لكم يا حكام مدن الملح ..
مازن
الخميس، 27-07-2017 09:28 م
هذا اذا كان يعرف اين تقع الاقصى اصلا؟!! بينما المرابطون يدافعون عن اقصاهم خادم الحرمين في اجازة سياحية !!