سياسة عربية

هكذا علق قرقاش على تعديل قطر قانون مكافحة الإرهاب

أنور قرقاش زعم أن ضغط الأزمة يؤتي ثماره وطالب قطر بتغيير التوجه ككل - جيتي
أنور قرقاش زعم أن ضغط الأزمة يؤتي ثماره وطالب قطر بتغيير التوجه ككل - جيتي
قام وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الجمعة، بالتعليق على تعديل قطر لقانون مكافحة الإرهاب.

واعتبر أنور قرقاش أن التعديل خطوة إيجابية للتعامل الجاد مع القائمة الرباعية للإرهاب التي أصدرتها الدول الأربع المقاطعة للدوحة الشهر الماضي.

وكتب في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "‏المرسوم القطري بتعديل قانون مكافحة الإرهاب خطوة إيجابية للتعامل الجاد مع قائمة 59 إرهابيا".

وأردف أن تعديل القانون نتيجة ضغط الأزمة مجددا دعوته لقطر لتغيير توجهها، قائلا: "ضغط الأزمة يؤتي ثماره والأعقل تغيير التوجه ككل".


وفي خطوة للتصدي لاتهامات دول الحصار لقطر بدعم الإرهاب، أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الخميس، مرسوما بقانون ينص على تعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب.

ووضعت الدوحة التي تنفي هذه الاتهامات قواعد لتعريف الإرهاب وتجميد التمويل له، كما وضعت قوائم وطنية للإرهاب وحددت قواعد إدراج الأفراد والجماعات على تلك القوائم.

كما تم بموجب المرسوم "استحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية، وتحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات على أي منهما، وبيان الآثار المترتبة على ذلك، وتثبيت حق ذوي الشأن بالطعن في قرار الإدراج أمام محكمة التمييز".

وتأتي التعديلات الجديدة بعد نحو أسبوع من توقيع قطر وأمريكا، في 12 تموز/ يوليو الجاري، مذكرة تفاهم بينهما لمكافحة تمويل الإرهاب.

كما تأتي التعديلات في وقت تشهد فيه المنطقة أزمة حادة عقب قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران/ يونيو المنصرم، بقطع علاقاتها مع قطر بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب".

و8 حزيران/ يونيو من الشهر ذاته، أصدرت الدول الأربع بيانا مشتركا لإدراج 59 شخصا، و12 كيانا قالوا إنها "مرتبطة بقطر"، في قوائم "الإرهاب" المحظورة لديها، واستنكرت الدوحة القائمة وصفتها بأنها "باطلة".
التعليقات (2)
خميس
الجمعة، 21-07-2017 10:50 م
أنور فنطاس ما زال في غيبوبة و يصدق ان بلطجة الإمارات تؤتى ثمارها. صدق من اطلق عليك فنطاس
علي
الجمعة، 21-07-2017 07:02 م
خطوة إيجابية للتعامل الجاد مع قائمة 59 إرهابيا".ستضاف اسماء جديده لهذه القائمه هي اشد فتكا وتتطرفا وتمويلا ودعما للارهاب ربما يكون اسمك من ضمن هذه القائمه الجديده الايام القادمه حبلى بالمفاجأت سينقلب السحر على الساحر ضغط الأزمة يؤتي ثماره والأعقل تغيير التوجه ككل". لايكون مصدق نفسك قطر لايملى عليها احد الشروط وانما انتم من يملى عليكم يا بؤرة الارهاب العالمي

خبر عاجل