سياسة عربية

مصادر عبرية: محمود عباس ألغى زيارته للقاهرة.. و"فتح" توضح

وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن إلغاء عباس زيارته لمصر- الأناضول
وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت عن إلغاء عباس زيارته لمصر- الأناضول
تناقلت وسائل إعلام عبرية عن "مصادر فلسطينية"، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قرر إلغاء زيارته المرتقبة للقاهرة للقاء رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي الأحد المقبل.. 

بدوره نفى عضو اللجنة المركزية، ونائب رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، محمود العالول، صحة الأنباء التي تتحدث عن إلغاء رئيس السلطة محمود عباس زيارته المرتقبة لمصر.

وأكد العالول في تصريح خاص ومقتضب لـ"عربي21"، أن زيارة الرئيس عباس للقاهرة الأحد المقبل، "قائمة ولم تلغ، ولا يوجد هناك أي جديد حول الزيارة".

وأعلن سفير فلسطين لدى مصر، جمال الشوبكي، أمس الثلاثاء، أن عباس سيصل القاهرة يوم السبت القادم، على رأس وفد لعقد جلسة مباحثات مع الزعيم المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأحد القادم.

ومن جانبه، أكد القيادي في حركة "فتح"، أمين مقبول، أن "التحضيرات الخاصة بزيارة الرئيس عباس للقاهرة يوم الأحد القادم جاهزة".

وأوضح لـ"عربي21"، أن الزيارة ستشمل "التطرق للعلاقات الثنائية، ونقاش الأوضاع الخاصة بقطاع غزة والتطرق لما يجري بخصوص غزة، إضافة لمناقشة المستجدات السياسية". 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن "مصادر فلسطينية"، أن "الرئيس عباس قرر إلغاء زيارته المرتقبة للقاهرة للقاء السيسي، وذلك في أعقاب إصرار السيسي على مناقشة ملفات قطاع غزة والانقسام الفلسطيني وسيطرة حماس على غزة"، بحسب موقع "i24" الإسرائيلي.

وتسود علاقة متوترة بين النظام المصري ورئيس السلطة عباس، بسبب احتضان القاهرة للقيادي المفصول من "فتح" محمد دحلان، وقيام مصر مؤخرا بإدخال وقود لمحطة توليد الكهرباء في غزة بعدما قررت السلطة الامتناع عن دفع ثمن وقود المحطة للجانب الإسرائيلي ما تسبب بتجميد ضخ الاحتلال للوقود وتوقف المحطة وتفاقم أزمة كهرباء غزة.
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 05-07-2017 02:32 م
ألمصيبة إنو عباس صدق إنو رئيس كباقى الرؤساء بسبب ما يزين له شلة المنتفعين حوله من أنه رئيس دولة مترامية ألأطراف لا تعرف شمالها من جنوبها ولا شرقها من غربها.