سياسة عربية

رسائل إسرائيلية "تحذيرية" لإيران.. ماذا جاء فيها؟

مسؤول إسرائيلي حذر الدول الأوروبية من دعم إيران لحزب الله اللبناني- أ ف ب
مسؤول إسرائيلي حذر الدول الأوروبية من دعم إيران لحزب الله اللبناني- أ ف ب
عبر رسالة إسرائيلية حملتها دول أوروبية عدة، حذرت "إسرائيل" إيران من الاستمرار في إقامة مصانع في لبنان لتصنيع السلاح لصالح حزب الله اللبناني.

وكشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في تقرير موسع لها، أن "إسرائيل قامت بإرسال رسائل تحذيرية إلى إيران عبر عدة دول أوروبية تقيم مع طهران علاقات دبلوماسية"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

وجاء في الرسائل التحذيرية التي نقلتها "إسرائيل" إلى إيران عبر الدول الأوروبية "أن إسرائيل تنظر بخطورة الى إقامة ورشات لتصنيع الأسلحة لحزب الله على الأراضي اللبنانية، ولن تسمح باستمرار ذلك"، حيث أكد مسؤول أمني في الجيش الإسرائيلي صحة هذه المعلومات، وفق الصحيفة.

وأكدت "هآرتس" نقلا عن المسؤول الأمني الإسرائيلي أن "إسرائيل أوضحت للدول الأوروبية أن دعم طهران لحزب الله في لبنان يجب أن يكون موضع الاهتمام الأول للمجتمع الدولي الذي عليه أن ينشغل بالدعم الإيراني لحزب الله"، محذرا من "استمرار هذا الدعم العسكري الذي سيؤدي إلى عدم استقرار في المنطقة".

ونوه المسؤول الإسرائيلي، إلى أن الحكومة اللبنانية لا تستطيع التأثير على الدعم الإيراني لحزب الله على الأراضي اللبنانية، ولذلك "يجب الاهتمام بهذا الموضوع من خلال أطراف أخرى لديها القدرة على التأثير"، وفق قوله.

 وكشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية قبل أشهر، أن الحرس الثوري الإيراني أقام عدة مصانع في لبنان لتصنيع السلاح لحزب الله، موضحة أن الحرس الثوري الإيراني يشرف بنفسه على هذه المصانع منذ أشهر.

وأشار مسؤول إيراني سابق لـ"الجريدة"، أن "المصانع بإمكانها تصنيع صواريخ بأنواع مختلفة بينها الذي يستطيع قطع 500 كلم، بينها صواريخ مضادة للدبابات وغيرها".
التعليقات (0)