سياسة عربية

تظاهرات أمام سفارة إسرائيل ببرلين تضامنا مع الأسرى (صور)

المتظاهرون نددوا بإجراءات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين- عربي21
المتظاهرون نددوا بإجراءات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين- عربي21
شارك العشرات في وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية، وسط العاصمة الألمانية برلين، بدعوة من المجلس الفلسطيني المركزي في ألمانيا، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة التي أقيمت مساء الجمعة، الأعلام الفلسطينية والألمانية، وصورا للأسرى، وشعارات تدعم إضرابهم الذي يخوضونه في السجون الإسرائيلية منذ 27 يوما.

وندد المشاركون بإجراءات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين، لاسيما المضربين منهم عن الطعام، داعين إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين، ووقف سياسة الاعتقال الإداري، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه.

وقال رئيس المجلس الفلسطيني المركزي بألمانيا، هشام الدهشان، إن "رسالتنا للسجناء البواسل بأننا لن ننساهم، ونقف معهم، وندعمهم بكل الوسائل والطرق التي نستطيع أن نكون معهم بها".

وأوضح لـ"عربي21" أن الوقفة جاءت أمام السفارة الإسرائيلية "باعتبار الاحتلال هو الطرف الآخر من المعادلة، وللضغط عليه لوقف معاناة الأسرى، والاستجابة لشروطهم في إضراب الكرامة".

وطالب الدهشان الاحتلال الإسرائيلي بـ"رفع المعاناة عن الأسرى، والاستجابة لمطالبهم في إضراب الكرامة، ووقف سياسة الاعتقال الإداري، ومعاملتهم كأسرى سياسيين، حسب ما ينص القانون الدولي".

كما دعا السلطة الفلسطينية إلى "دعم أهالي الأسرى، وحمل قضية أبنائهم والتوجه بها للأمم المتحدة والمحافل الدولية، للدفاع عنهم، والضغط على الاحتلال بكافة السبل لوقف معاناتهم داخل السجون الإسرائيلية".

وناشد الدهشان حكومة برلين "الضغط على الكيان الإسرائيلي لوقف سياسته التعسفية، وعدم محاباة الكيان على حساب الفلسطينيين"، داعيا المجتمع الدولي إلى "أخذ دوره لدعم تطبيق العدالة وحقوق الإنسان بما يخص الأسرى".

من جهته؛ قال الناشط الفلسطيني عيسى إدريس، إن "هذه الوقفة جاءت للتضامن مع أسرانا، ولتأكيد وقوفنا إلى جانبهم في إضرابهم بمعركة الكرامة التي يخوضونها مع السجان الإسرائيلي بالماء والملح".

ودعا الجالية الفلسطينية في برلين إلى "التوحد بفعاليات مشتركة للتضامن مع الأسرى، وأن يكونوا يدا واحدة، متواجدين في كل الفعاليات، لاسيما التي تقام تضامنا مع إضراب الكرامة".

وحول ردة فعل السفارة الإسرائيلية؛ أوضح إدريس لـ"عربي21" أنه لم يلحظ أي ردة فعل من قبل موظفي السفارة في برلين، كونه لم يكن هناك احتكاك مباشر لتواجدهم داخل الأسوار، مؤكدا بأن "الرسالة قد وصلت للجهة المعنية".

ويخوض أكثر من ألف و580 أسيرا فلسطينيا منذ 17 نيسان/إبريل 2017 إضرابا عن الطعام، احتجاجا على السياسة التي تتبعها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم.

وستنظم السبت فعالية أخرى في ساحة البوستدامر بلاتز ببرلين، بدعوة من المؤسسات الفلسطينية والعربية في المدينة، تضامنا مع الأسرى، وبالتزامن مع ذكرى النكبة ومرور 50 عاما على احتلال القدس، و100 عام على وعد بلفور، ورفضا للحصار المفروض على قطاع غزة.

وتجري الاستعدادات لرفع أطول علم فلسطيني في أوربا بطول 100 م، أمام بوابة برلين التاريخية.

وكانت لجنة العمل الوطني الفلسطيني، قد نظمت وقفة إضراب عن الطعام السبت الفائت، في ساحة "إلكسندر بلاتز" وسط برلين، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل السجون الإسرائيلية.

وعلى الصعيد ذاته، خرجت في العاصمة البريطانية لندن تظاهرات كبيرة أمام السفارة الإسرائيلية، نددت بممارسات الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، ومطالبة بالافراج عنهم. 

وتضامن المئات من المتظاهرين مع الأسرى الفسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، في وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية.








تظاهرات برلين



تظاهرات تضامنية في لندن مع الأسرى الفلسطينيين
التعليقات (0)