سياسة عربية

"الحركة الأسيرة": فيديو مروان البرغوثي في الزنزانه مفبرك

بيان الأسرى قال إن الفيديو المزعوم لم يظهر فيه وجه الشخص- أ ف ب
بيان الأسرى قال إن الفيديو المزعوم لم يظهر فيه وجه الشخص- أ ف ب
وصفت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي المشهد الذي قالت إسرائيل إنه للقيادي في حركة فتح الأسير مروان البرغوثي وهو يتناول الطعام داخل زنزانته بأنه "مسرحية رديئة وفبركة رخيصة مفضوحة".

وقالت في بيان إن الاحتلال يحاول وبكافة مستوياته كسر إرادة الأسرى الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة بكل الوسائل ومنها بث الأكاذيب والشائعات.

وأشار البيان إلى أن المشهد الذي زعم الاحتلال أنه للبرغوثي لم يظهر فيه وجه الأسير المزعوم ولجوء الاحتلال لهذه الأساليب يدل على عجزه وإفلاسه أمام "صلابة وإصرار أسرانا الأبطال وأن الانتصار في هذه المعركة بات وشيكا بإذن الله".

وشدد الأسرى على ضرورة تصعيد حملات الإسناد والتضامن الشعبي والرسمي ردا على أساليب الاحتلال وانتصارا للأسرى.

وكان الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية باللغة العربية أوفير جندلمان بث على حسابه بموقع تويتر مقطعا ملتقطا بواسطة كاميرا مراقبة لشخص داخل زنزانة زعم أنه الأسير مروان البرغوثي.

ويظهر الشخص الذي يرتدي الملابس البنية المخصصة للأسرى وهو يجول في الموقع المخصص لقضاء الحاجة في الزنزانه ويتناول بعض الطعام خلسة علما بأنه لا يوجد معه أحد آخر في الغرفة.

وقال جندلمان في التغريدة: "بالفيديو: الإرهابي مروان البرغوثي يأكل سرا في مراحيض غرفته في السجن بينما هو يقول للفلسطينيين إنه يضرب عن الطعام. #إضراب_الكرامة؟".
التعليقات (0)

خبر عاجل