صحافة دولية

تعليقات مثيرة لكاتب روايات الرعب ستيفن كينغ بحق ترامب

إندبندنت: كينغ يقول إن ترامب هو أسوأ من أي قصة رعب كتبها في حياته- أ ف ب
إندبندنت: كينغ يقول إن ترامب هو أسوأ من أي قصة رعب كتبها في حياته- أ ف ب
قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن كاتب قصص وروايات الرعب الأمريكي ستيفن كينغ أصدر تعليقات مثيرة، يصف فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وينقل التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، عن كينغ، الذي كتب روايات مثل "محور الموت" و"اللامع"، قوله إن الرئيس الأمريكي ترامب هو أسوأ من أي قصة رعب كتبها في حياته. 

وتشير الصحيفة إلى أن تصريحات كينغ جاءت بعد التصريحات الخطابية لترامب عن الأسلحة منذ وصوله إلى البيت الأبيض، بشكل أثار مخاوف العلماء النفسيين، الذين قالوا إنها تعبير عن حالة مرض نفسي خطير يعاني منها ترامب. 

ويورد التقرير نقلا عن الكاتب المعروف، الذي بيعت من رواياته الملايين من النسخ، قوله إن مجرد التفكير بكون ترامب لديه الصلاحية للضغط على الزر النووي، هو "أسوأ من أي قصة كتبها".

وبحسب التقرير، فإن كينغ قال إن تغريدات ترامب في المئة يوم الأولى له تقدم حالة واضحة، وهي أنه "يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية"،  وقال كينغ في تغريدة له: "كون أصابع هذا الرجل على الزر النووي، هذا أسوأ من أي قصة كتبتها". 

وتلفت الصحيفة إلى أن كينغ يعد من أشد الناقدين لترامب وسياساته، خاصة فيما يتعلق بغياب الشفافية المالية. 

وتختم "إندبندنت" تقريرها بالإشارة إلى أن كنيغ تحدى ترامب في نيسان/ أبريل، بعد ضربه أكبر قنبلة على أفغانستان، قائلا: "هيا، أيها الدجاج (الجبان) لو كان باستطاعتك ضرب أكبر قنبلة على أفغانستان، فيجب أن تكون قويا بما فيه الكفاية للكشف عن سجلك الضريبي".
التعليقات (2)
لؤي المصري
السبت، 06-05-2017 11:27 م
اعتقد ان ترامب بحاجه لمزيد من الشفافية والصدق مع الذات ومع العالم بما انه يحمل مشروع السماء في تحقيق النبوءات ليكن قويا بما فيه الكفاية للكشف عن الحقيقه حقيقة نشوء الفيسبوك وموقع التواصل الاجتماعي مشروعي المراسلات الالكترونية الذي كان في امانة عمان الكبرى في الاردن انها الحقيقه والله على ما اقول شهيد وكفا بالله شهيدا بيني وبينك ومن عنده علم الكتاب
لؤي المصري
السبت، 06-05-2017 11:22 م
لا اتفق مع الكاتب ومن يتبنون هذه النظرية اترامب في حقيقة الأمر يتبنا فكر النبوءات الواردة في الاديان السماوية ويعمل على تحقيقها بما انه زعيم اقوى دوله في العالم في حقيقة الأمر النبوءات مخيفة فهي لا تحمل على المدى المتوسط شعور بالراحة لكل من يعيها وان كانت على المدى القريب او البعيد مشرقه ومن هنا تفهم شخصية ترامب و شكلها فهو يعكس تلك النبوءات في شخصية ويجسدها تصرفا ومن لا يفهمون تلك النبوءات فهي بالنسبة لهم اشد واقسا من اي فلم رعب