أخبار متعلقة

جيش الفسطاط

جيش الإسلام وفيلق الرحمن يتفقان على وقف إطلاق نار بالدوحة

أعلن في الغوطة الشرقية عن توقيع "وثيقة إعلان مبادئ" بين "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن"، يضع حدا لشهر من الاشتباكات بين الطرفين، أفضى إلى تقدم قوات النظام وإحكام حصارها على الغوطة.

24-May-16 11:32 PM

الجيش الحر يحمل "فيلق الرحمن" التصعيد وضياع جنوب الغوطة

حذرت عدد من فصائل الجيش الحر، فصيل "فيلق الرحمن"، المتحالف مع "جبهة النصرة"، من مغبة رفضه مبادرة حل الذي طرحته قبل أسبوع، وحملت "الفيلق" مسؤولية التصعيد والأزمة المتفاقمة في الغوطة الشرقية، تسببت سيطرة النظام على جنوب الغوطة وسلتها الغذائية.

21-May-16 10:02 PM

مبادرات وقف الاقتتال بالغوطة تصطدم بتبادل الاتهامات

رغم الهجوم العنيف الذي تشنه قوات النظام السوري على الغوطة الشرقية، حيث سيطرت على بلدات في القطاع الجنوبي، مستغلة الاقتتال الداخلي بين الفصائل في المنطقة، إلا أن الأطراف المقتتلة لا تبدي أي تجاوب مع مبادرات الصلح على ما بيدو.

20-May-16 08:29 PM

النظام يتوسع في الغوطة الشرقية بعد صراعات الفصائل

سيطرت قوات النظام السوري الخميس على كامل القطاع الجنوبي في الغوطة الشرقية عقب غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي الأمر الذي أدى إلى نزوح أكثر من 700 عائلة من المنطقة نحو القطاع الأوسط، لتصبح الخاصرة الغذائية الأهم في الغوطة تحت سيطرة قوات النظام.

19-May-16 07:34 PM

عمليتا تبادل أسرى مع النظام بالغوطة الشرقية خلال أسبوع

أبرم جيش الفسطاط الذي تشكل حديثا في الغوطة الشرقية بريف دمشق؛ صفقتي تبادل أسرى ومعتقلين مع النظام السوري خلال أسبوع واحد.

17-Apr-16 06:02 PM

الإعلان عن جيش "الفسطاط" وأحرار الشام تنفي انضمامها له

أعلن بيان منسوب لكل من جبهة النصرة وحركة أحرار الشام وفجر الأمة، الثلاثاء، تشكيل "جيش الفسطاط" بالغوطة الشرقية بسوريا، فيما سارعت حركة أحرار الشام إلى نفي انضمامها لهذا التحالف.

15-Mar-16 05:46 PM

هل ينجح "جيش الفسطاط" بتشكيل قوة كبرى بالغوطة الشرقية؟

ذكرت مصدر ميداني أن "جيش الفسطاط" الذي تشكل حديثا في الغوطة الشرقية، يمر الآن بمرحلة "ترتيب هيكلته العسكرية والاعداد اللازم من حيث التجهيز والتسليح".

11-Mar-16 05:56 PM