أخبار متعلقة

عبدالله الأشعل

الأشعل يطرح مبادرة جديدة لحل أزمة مصر.. هذه تفاصيلها

طرح السفير عبد الله الأشعل، الدبلوماسي والمرشح الرئاسي السابق، مبادرة جديدة تهدف للخروج من الأزمة المصرية، وذلك تحت عنوان "مبادرة الوفاق الوطني".

23-Jul-18 07:54 PM

كتاب جديد يناقش "الإعجاز" القانوني والتشريعي بالقرآن الكريم

صدر منذ أيام كتاب السفير الدكتور عبدالله الأشعل، تحت اسم "الإعجاز القانوني والتشريعي في القرآن الكريم"، وهو الثالث في سلسلة مشروع الدراسات القرآنية القانونية الذي بدأه الأشعل بكتابي "المصطلح القانوني في القرآن الكريم"، و"الفكر القانوني ثم الإعجاز القانوني".

20-Nov-17 03:38 AM

الأشعل: السيسي لن يصمد أمام أي منافسة بانتخابات صحيحة

دعا المرشح الرئاسي الأسبق وأستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية، السفير عبدالله الأشعل، القوى الوطنية المصرية إلى العمل من الآن على إعداد مجلس رئاسي مدني يمثل مختلف الأطياف السياسية، على أن يعلن خطته للشعب في أقرب وقت ممكن، نظرا للظروف التي وصفها بالعصيبة التي يمر بها الوطن.

26-Feb-17 04:40 PM

"الأشعل" يطلق مبادرة لإنقاذ "الشباب المسلم" من دوامة الإرهاب

أطلق السفير عبدالله الأشعل، مساعد وزير خارجية مصر الأسبق للشؤون القانونية الدولية والمعاهدات والتخطيط السياسي، مبادرة تدعو لتدشين "المشروع الحضاري الإسلامي لوقف الإرهاب المنسوب للإسلام، لمحاولة إنقاذ الجميع منه"، داعيا الجميع للمساهمة بتصوراتهم ورؤاهم في هذه القضية التي وصفها بالكارثية.

10-Jan-17 04:30 PM

الأشعل: شعبية السيسي أقل من 10%.. ومصر تسير للمجهول

أكد المرشح الرئاسي المصري السابق، السفير عبدالله الأشعل، أن مصر فقدت أوراق القوة والضغط، وفقدت وزنها في السياسات الإقليمية والعالمية بشكل مؤقت، بل إنها أصبحت عبئا على كثير من الدول..

24-Dec-16 01:45 PM

"الأشعل" يدعو لتدشين منتدى للمثقفين والمفكرين العرب

دعا المرشح الرئاسي المصري السابق، السفير عبد الله الأشعل، إلى تدشين منتدى للمثقفين والمفكرين العرب لإصلاح العلاقة بين الحاكم والمحكوم في العالم العربي، من أجل إنهاء الخلافات وتوحيد الجهود نحو إنقاذ الأمة.

24-Dec-16 01:28 AM

مرشح رئاسي سابق بمصر: نادم على دراستي للسياسة والقانون

أعرب السفير عبدالله الأشعل، المرشح الرئاسي السابق، ومساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، عن ندمه على اليوم الذي تخصص فيه بالقانون والسياسة، مؤكدا أنه لا يجد لهما جدوى في مصر حاليا..

03-Sep-16 01:08 PM

"الأشعل" بمداخلة لـ"الحوار" يقدم "روشيتة" لإنقاذ مصر (فيديو)

قال السفير عبدالله الأشعل خلال مداخلة له على فضائية "الحوار"، إن النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي فشل في إدارة المرحلة، محذرا من أنّ "هذا الفشل سيؤدي إلى غرق المركب الذي نحن فيه جميعا"، على حد وصفه.

16-Mar-16 03:11 AM

الأشعل لـ"عربي21": هذه أسباب تأزم المشهد السياسي بمصر

حمّل السفير عبدالله الأشعل، أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية في الجامعة الأمريكية، ومساعد وزير الخارجية المصري الأسبق للشؤون القانونية الدولية والمعاهدات والتخطيط السياسي، نظام عبدالفتاح السيسي مسؤولية تأزم الأوضاع في مصر..

08-Mar-16 12:46 PM

خبر عاجل