أخبار متعلقة

محمد علوش

محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام

أعلن المعارض السوري البارز محمد علوش، مساء الخميس، استقالته من جيش الإسلام، بشكل مفاجئ.

03-May-18 11:00 PM

علوش يشكك بصدقية أخبار "المرصد السوري" ويوضح السبب

شكك المسؤول السياسي في "جيش الإسلام"، محمد علوش، بالأخبار التي ينشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان، حول الغوطة الشرقية بريف دمشق.

10-Mar-18 11:49 PM

اتفاق لوقف إطلاق النار جنوب دمشق برعاية مصرية (فيديو)

أعلن محمد علوش القيادي في المعارضة السورية، رئيس الهيئة السياسية في "جيش الإسلام" التوصل لاتفاق بالإعلان المبدئي لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد في جنوب دمشق والغوطة الشرقية برعاية مصرية.

12-Oct-17 01:40 PM

محمد علوش: الأسد لن يصبر على القتل

قال محمد علّوش، كبير المفاوضين بوفد المعارضة السورية في جنيف، إن بشار الأسد لن يصبر عن القتل، وذلك بعد سقوط صاروخين على الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد ساعة من إعلان النظام عن التزامه بالهدنة.

12-Sep-16 09:21 PM

محمد علوش ينسحب من المفاوضات السورية ويوضح الأسباب

أعلن كبير مفاوضي المعارضة السورية بمباحثات جنيف، محمد علوش، عن انسحابه من المفاوضات نتيجة تخاذل المجتمع الدولي عن نصرة الشعب السوري، وتعنت نظام الأسد واستمراره في خرق الهدنة.

30-May-16 12:00 AM

المعارضة السورية تشكل هيئة لإنهاء الاقتتال الداخلي بدمشق

قال محمد علوش، المعارض السوري البارز، إن جماعات المعارضة الرئيسة أنشأت قوة مهام لنزع فتيل التوتر الذي أدى إلى اشتباكات واسعة النطاق بين الفصائل المتنافسة، ما أسفر عن مقتل العشرات في الأسابيع الأخيرة، في الضواحي الخاضعة لسيطرة المعارضة في دمشق.

05-May-16 07:16 AM

محمد علوش يدعو المعارضة السورية إلى الرد على هجمات النظام

دعا كبير مفاوضي وفد المعارضة السورية بجنيف محمد علوش، الأحد، مقاتلي المعارضة الأحد للرد على ما وصفها بهجمات الجيش السوري على المدنيين، مشيرا إلى أنه "من حق" فصائل المعارضة أن ترد على أي انتهاك من جانب النظام لوقف الأعمال القتالية السارية في مناطق سورية عدة، موضحا أن تعليق مشاركة وفده في المفاوضات "و

17-Apr-16 10:15 PM

المعارضة السورية: لا مفاوضات حتى تتوقف المجازر الروسية

صرح كبير المفاوضين عن المعارضة السورية في وفد الهيئة العليا للتفاوض والمسؤول السياسي لجيش الإسلام "محمد علوش" في لقاء خاص مع "عربي21" أنه لا يوجد أي ضمانات جديدة قد أعطيت لوفد المعارضة السورية، ولن تستأنف المفاوضات حتى تلتزم كل من روسيا والنظام السوري بإيقاف المجازر بحق المدنيين وفك الحصار عنهم.

23-Feb-16 08:07 PM

محمد علوش لـ"لوموند": بشار الأسد لا يفكر بالسلام

أجرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، حوارا مع القيادي في "جيش الإسلام" السوري محمد علوش، على هامش مباحثات السلام في جنيف، تحدث خلاله عن الأوضاع في سوريا..

06-Feb-16 12:37 PM

إعلان ممثل "جيش الإسلام" عن مشاركته في محادثات جنيف

قال محمد علوش، المفاوض البارز بالمعارضة السورية، وممثل "جيش الإسلام"، الأحد، إنه سيتوجه إلى جنيف للانضمام إلى وفده لإظهار أن السلطات السورية لا ترغب في التوصل إلى تسوية سياسية.

31-Jan-16 08:34 PM

من هو محمد علّوش كبير المفاوضين بوفد المعارضة في جنيف؟

أعلنت المعارضة السورية أمس الأربعاء عن أسماء ممثليها في مفاوضات "جنيف3" التي تنطلق الأسبوع المقبل.

21-Jan-16 01:58 AM