أخبار متعلقة

بعشيقة

بين بقايا شعارات "الخلافة" في بعشيقة.. يبيع وسام الخمور

وسط جدران لا يزال بعضها يحمل عبارات تمجد دولة "الخلافة" قرب الموصل، يبدأ وسام غانم يوما رتيبا لبيع الفودكا والوسكي في بلدته بعشيقة التي غادرها الجهاديون.

18-Feb-17 11:42 PM

هل تنهي زيارة يلدريم للعراق الملفات الساخنة بين البلدين؟

أثارت زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى بغداد مؤخرا، الكثير من التساؤلات حول أهمية الزيارة وما تحمله من ملفات وما إذا كانت قد حلت جميع التوترات بين البلدين..

10-Jan-17 03:24 PM

أردوغان يتصل بجنوده في بعشيقة بعد حديث بغداد عن سحبهم

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين، اتصالا هاتفيا، مع الجنود الأتراك المتمركزين في معسكر بعشيقة قرب الموصل، شمالي العراق.

09-Jan-17 04:47 PM

العراق يعلن اتفاقا مع تركيا بانسحاب قواتها من بعشيقة

أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، التوصل لاتفاق مع تركيا بشأن مطلب بغداد بانسحاب القوات التركية من بلدة بعشيقة قرب الموصل في شمال البلاد، وفق ما أفاد به التلفزيون الرسمي العراقي.

07-Jan-17 04:39 PM

لماذا تسحب تركيا قواتها من العراق قبل اقتحام تلعفر؟

فتح تصريح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن قرب سحب تركيا لقواتها من معسكر بعشيقة قرب الموصل، باب التساؤل واسعا عن المستجدات التي استدعت أنقرة لاتخاذ هذا القرار، في وقت يحاصر فيه الحشد الشعبي قضاء تلعفر استعدادا لاقتحامها.

25-Dec-16 10:20 PM

البارزاني يرد على العبادي: لن ننسحب من مناطق استعدناها

رد رئيس اقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، الأربعاء، على تصريحات نقلها أعضاء في البرلمان العراقي عن رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن البيشمركة الكردية ستنسحب من مناطق "حررتها" بعد انتهاء المعارك واستعادة الموصل.

16-Nov-16 08:17 PM

البيشمركة تقتحم بعشيقة وتبدأ هجوما ضد تنظيم الدولة

أعلنت قوات البيشمركة صباح الاثنين، بدء عملية عسكرية ضد تنظيم الدولة لاستعادة مركز ناحية بعشيقة، وبعض القرى المحاصرة التابعة لها، بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة..

07-Nov-16 12:40 PM

تنظيم الدولة يتقدم بالرطبة ويعتمد خطة للتخفيف على الموصل

قالت مصادر أمنية، الثلاثاء، إن مقاتلي تنظيم الدولة وسعوا المنطقة الخاضعة لسيطرتهم في مدينة نائية غرب العراق، قرب الحدود مع سوريا والأردن، ليبسطوا سيطرتهم على نصف المدينة، بعدما كانوا يسيطرون على ثلثها.>

25-Oct-16 11:26 AM

مسؤول أمريكي: الأتراك موجودون في بعشيقة بموافقة بغداد

قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية إن بلاده تقر بأن القوات التركية دخلت إلى منطقة بعشيقة لتدريب متطوعين من أجل مواجهة تنظيم الدولة، بناء على دعوة الحكومة العراقية.

14-Oct-16 09:18 AM

نشر مؤتمر صحفي قديم للعبادي يطلب فيه مساعدة تركيا (فيديو)

أعادت وكالة الأناضول، الثلاثاء، نشر مقطع من مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عقده، في نهاية عام 2014، يظهر فيه طلبه من تركيا توجيه بعض قواتها إلى العراق لتدريب فصائل محاربة لتنظيم الدولة.

11-Oct-16 10:30 PM

أردوغان للعبادي: اعرف حدودك.. لن نأخذ أوامرنا من العراق

طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، بأن "يعرف حدوده". وقال إن الجيش التركي لن يأخذ الأوامر من العراق بشأن معسكر بعشيقة..

11-Oct-16 01:58 PM

ما الذي يعنيه قرار عودة المالكي لمنصبه.. وما تداعياته؟

أثار إلغاء القضاء العراقي لقرار اتخذه رئيس الوزراء حيدر العبادي عام 2015 بتسريح نواب رئيس الجمهورية، ومنهم سلفه نوري المالكي، جملة من التساؤلات عن توقيت القرار وما يعنيه، وتداعياته على المشهد السياسي في العراق..

11-Oct-16 01:12 PM

تركيا تعلن أنها ستواصل سحب قواتها من العراق غداة دعوة أوباما

أعلنت تركيا مساء السبت أنها "ستواصل" سحب قواتها من العراق، غداة دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره التركي رجب طيب أردوغان -في اتصال هاتفي- إلى اتخاذ هذا الإجراء لتهدئة التوتر بين البلدين الجارين.

19-Dec-15 11:34 PM

ميدل إيست آي: ما هو سبب المشاحنة العراقية التركية؟

نشر موقع "ميدل إيست آي" تقريرا لديفيد بارتشارد، حول تدهور العلاقات بين تركيا والعراق فجأة، بعد أن أعلنت تركيا أنها أرسلت كتيبة مؤلفة من 150 جنديا و7 دبابات إلى مدينة بعشيقة الحدودية في العراق، ما زاد من تعقيد شبكة النزاعات الدولية التي تتورط فيها تركيا حاليا..

16-Dec-15 08:28 PM

تنظيم الدولة يتبنى هجوم بعشيقة وحزب الله العراقي أيضا

تبنى تنظيم الدولة إطلاق 200 صاروخ "غراد" على معسكر للجيش التركي في جبل بعشيقة جنوبي العراق، وذلك بعد سويعات من تبني حزب الله العراقي الهجوم ذاته.

16-Dec-15 06:52 PM

المالكي: تركيا تحاول استقطاع الموصل مستغلة ظروف العراق

اتهم رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، الاثنين، تركيا بأن لديها "أطماع" في العراق، محذرا من "محاولتها استقطاع الموصل مستغلة الظروف الحالية التي يمر بها العراق"، على حد قوله.

15-Dec-15 12:03 AM